فيس كورة > أخبار

الأولمبي يتعادل مع عُمان في أول تجاربه استعداداً لغرب آسيا

  •  حجم الخط  

الأولمبي يتعادل مع عُمان في أول تجاربه استعداداً لغرب آسيا

مسقط/الموفد الإعلامي للاتحاد – 22/9/2015 - تعادل منتخبنا الأولمبي مع نظيره العماني بهدف لكل منهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد السيب الرياضي في مستهل مبارياته الاستعدادية لغرب آسيا، ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه في العاصمة العمانية مسقط.

وكان منتخبنا الطرف الأفضل في اللقاء من حيث الانشار والسيطرة والانضباط التكتيكي، علاوةً على المهارات الفردية التي رجحت كفة منتخبنا في كثير من الفترات، وكاد أن يخرج فائزاً لولا التسرع في إنهاء الهجمات وعدم التوفيق، دون إغفال عدة عوامل مثل خوضه اللقاء بعد أقل من 24 ساعة على وصوله والمباراة الودية الأولى للاعبين.

اختار المدير الفني عبدالفتاح عرار البدء بتشكيل 4-2-3-1، ودفع برامي حمادة في حراسة المرمى، وائل الشعراوي ووسيم هلون ومحمد صالح ويوسف الأشهب في خط الدفاع، عدي خروب وسعيد ذياب كلاعبي ارتكاز، وثلاثي الوسط محمد عصفور وحمادة مراعبة وإسلام البطران، والمهاجم يسار الصباحين.

كادت الدقيقة الأولى أن تشهد هدف السبق لمنتخبنا بعد ضغط مبكر وتسديدة من سعيد دياب مرت بجوار القائم الأيسر.

واستمرت أفضلية منتخبنا من خلال الضغط على حامل الكرة وتناقل الكرات القصيرة السريعة التي أربكت الدفاع العماني، ليسدد عدي خروب في الدقيقة 5 كرة على الطاير كادت أن تهز الشباك.

انضباط منتخبنا في وسط الملعب صعّب المهمة على نظيره العماني الذي لم يجد فراغات لاختراقها كما كان للمهارات الفردية لمنتخبنا عامل ايجابي في ايجاد الحلول والتفوق على الدفاعات العمانية من خلال انطلاقات إسلام البطران ووائل الشعراوي على الجهة اليمنى ومحمد عصفور ويوسف الأشهب على الجهة اليسرى، والتمريرات البينية من حمادة مراعبة وسعيد ذياب.

وتركز بعدها لعب الفريقين في وسط الملعب مع تكافؤ بالأداء، وصمود لدفاع الأولمبي بقيادة هلون وصالح رغم مشاركتهما معاً للمرة الأولى، وأجرى عرار أول تبديل بعد مرور نصف ساعة بإشراك مصعب أبوسالم بدلاً من إسلام البطران، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين تحصل المنتخب العماني على ضربة حرة مباشرة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد في حائط الصد، ليسجل المنتخب العماني هدف التقدم عن طريق أسعد العوادي.

مع بداية الشوط الثاني أجرى منتخبنا الأولمبي 3 تبديلات بدخول نعيم أبوعكر بدلاً من رامي حمادة، محمود الهندي بدلاً من يوسف الأشهب، ومحمود وادي بدلاً من يسار الصباحين.

وشهدت الدقيقة 60 تبادل الكرة بين الهندي وخروب في الجهة اليسرى وبكرة عرضية وصلت لوسيم هلون المتقدم الذي حولها بدوره للمتربص حمادة مراعبة الذي سددها مباشرة في المرمى مدركاً التعادل لمنتخبنا.

وشارك بعدها حازم أبوحماد بدلاً من محمد عصفور، وعميد مخارزة بدلاً من وائل الشعراوي، ومهند فنون بدلاً من سعيد ذياب، وأهدر مصعب أبوسالم فرصة ذهبية لمنتخبنا في الدقيقة 77 بعد استغلاله لخطأ دفاعي انفرد على إثره بالمرمى لكنه سددها ساقطة فوق المرمى، وكان آخر التبديلات اضطرارياً بعد إصابة محمود وادي ليحل بدلاً منه علاء بدران، لتمر الدقائق المتبقية دون تغير في النتيجة وينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني