فيس كورة > أخبار

فدائي السلة يهزم الفلبين في افتتاح كأس أمم أسيا لكرة السلة

  •  حجم الخط  

فدائي السلة يهزم الفلبين في افتتاح كأس أمم أسيا لكرة السلة

متابعة/ محمد الخطيب (فيس كورة) 23/9/2015 - حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة انتصارا تاريخيا في أولى مبارياته في بطولة كأس أمم أسيا، بعد فوزه على المنتخب الفلبيني وصيف الخمسة نسخ الماضية بنتيجة 75-73 في أولي مفاجآت البطولة.

ورغم تأخر الفدائي في الربع الأول بنتيجة 27-12، عاد الفدائي إلي أجواء اللقاء وقلبها رأس علي عقب بعدما حقق الانتصار في الربع الثاني بنتيجة 28/18، وفي الربع الثالث 15/14، وفي الربع الرابع والأخير بنتيجة 20/14.

وكان نجم الفدائي جمال أبو شمالة نجم اللقاء وهدّافه بـ26 نقطة منها 6 ثلاثيات من أصل 10 مع 15 متابعة، وأضاف إليه العملاق سني السكاكيني 22 نقطة و14 متابعة والمبدع عماد قحوش 17 نقطة.

ويعتبر المنتخب الفلبيني من أقوي الفرق الأسيوية والعالمية، حيث حصل علي وصيف البطل في الخمسة نسخ الماضية من البطولة الأسيوية.

وسيكون منتخبنا الوطني أمام فرصة تاريخية للتأهل إلي الدور الثاني من البطولة عندما يواجه المنتخب الكويتي الشقيق في المباراة القادمة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ويلعب منتخبنا الفدائي إلي جاني منتخبات الكويت وهونغ كونغ والفلبين في المجموعة الثانية من بطولة أمم أسيا المقامة في الصين.

وكان المنتخب الوطني لكرة السلة تأهل إلي بطولة أمم أسيا بعدما حل ثالثا في بطولة غرب أسيا لكرة السلة التي تضم منتخبات الأردن ولبنان وسوريا والعراق.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني