فيس كورة > أخبار

ريال مدريد في صدارة الدوري الأسباني وسقوط مذل لبرشلونة

  •  حجم الخط  

ريال مدريد في صدارة الدوري الأسباني وسقوط مذل لبرشلونة

مدريد/وكالات – 23/9/2015 - خسر برشلونة حامل اللقب وبطل اوروبا اولى نقاطه هذا الموسم بعد سقوطه المذل في ارض سلتا فيغو 1-4 اليوم الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم، ما فتح الباب امام غريمه ريال مدريد لتصدر الترتيب اثر فوزه على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1.

وبعد ان حقق 4 انتصارات متتالية وضعته على رأس الترتيب، مني برشلونة بخسارته الاولى هذا الموسم في الليغا، امام سلتا فيغو الذي لم يذق طعم الهزمية فارتقى الى المركز الثاني، محققا ثاني نتائجه المميزة بعد فوزه في معقل اشبيلية 2-1 الاحد الماضي.

وهذه اول مرة في اكثر من 10 سنوات يتلقى فيها برشلونة خسارة بفارق 3 اهداف او اكثر، باستثناء مواجهاته مع ريال مدريد، وذلك امام فياريال صفر-3 في كانون الثاني/يناير 2005، كما هي اول خسارة لبرشلونة في ملعب سلتا فيغو منذ 11 عاما (صفر-1 في 2004).

وخاض برشلونة اللقاء بكامل قوته بعدما استعاد خدمات مدافعه جيرار بيكيه الذي غاب عن المباريات الاربع الاولى بسبب الايقاف، كما عاد الى الفريق الثنائي الاوروغوياني لويس سواريز والقائد اندريس انييستا بعدما ان اراحهما المدرب لويس انريكي في مباراة الاحد ضد ليفانتي والتي حسمها "بلاوغرانا" بنتيجة 4-1، محققا فوزه الاول هذا الموسم بفارق اكثر من هدف.

لكن انريكي، وامام الفريق الذي اشرف عليه خلال موسم 2013-2014، افتقد الى الظهير جوردي البا ولاعب الوسط البرازيلي الشاب رافينيا المبتعد لفترة طويلة بسبب الاصابة، فيما جلس لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش على مقاعد البدلاء.

وكان برشلونة الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا بالتعادل مع مضيفه روما الايطالي 1-1 الاربعاء الماضي، بدأ مشواره المحلي بالفوز على بلباو وملقة 1-صفر واتلتيكو مدريد 2-1 وليفانتي 4-1.

وكان سلتا فيغو اسقط النادي الكاتالوني في معقله الموسم الماضي (1-صفر في المرحلة العاشرة)، ولم يخسر ايابا على ارضه الا بعد معركة شرسة وبهدف وحيد سجل في ربع الساعة الاخير من المباراة التي اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين ايضا.

على ملعب "بالايدوس"، وجه سلتا فيغو صفعة مؤلمة لبرشلونة في الشوط الاول فانهاه متقدما بهدفين نظيفين. وسدد نوليتو كرة لولبية ذكية سكنت المقص الايسر لمرمى الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن مفتتحا التسجيل للمضيف (26).

ولم يكتف سلتا فيغو بذلك فعزز الارقام عبر ياغو اسباس الذي سدد كرة ساقطة ذكية داخل المنطقة بعد انفراده بتشيغن وهفوة دفاعية من بيكيه (30).

وهذه اول مرة يتلقى فيها برشلونة هدفين في الشوط الاول خلال عهد مدربه لويس انريكي.

وكان برشلونة محظوظا مطلع الشوط الثاني لعدم تكبد الهدف الثالث اذ مرت تسديدة اسباس المنفرد سنتيمترات قليلة بجانب القائم الايمن لمرمى تير شتيغن (51)، لكن برشلونة رد بهجمة خاطفة انتهت بتسديدة يسارية من ميسي ارتدت من القائم الايسر لمرمى الحارس سيرخويو الفاريس (53).

وبدأت ماكينة برشلونة تعمل بايقاع اسرع فسدد ميسي كرة صاروخية صدها الحارس (55)، لكن سلتا صدم بطل اوروبا بمرتدة قاتلة انهاها اسباس بيسراه منفردا في الزاوية اليمنى (56).

وكاد نوليتو، الذي مر في صفوف برشلونة قبل اربع سنوات، يقضي على امال برشلونة فاهدر منفردا ايضا كرة مرت بجانب القائم الايسر (61)، ثم تألق الفاريز بمواجهة نيمار المنفرد (63).

واعاد نيمار الامل لبرشلونة عندما روض تمريرة رائعة لميسي وسددها بيمناه ارضية مقلصا الفارق (80)، اهدر بعدها المغربي الاصل منير الحدادي، بديل سيرجي روبرتو، كرة مقشرة من ميسي امام المرمى المكشوف (81).

لكن سلتا فيغو مارس هوايته المعهودة في المباراة مسجلا الهدف الرابع من مرتدة وصلت الى البديل السويدي جون غويديتي فتغلب على بيكيه وسدد في عمق المرمى (83).

وفي المباراة الثانية على ملعب "سان ماميس" وامام 43387 متفرجا، افتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل لريال مدريد (19)، ثم عادل سابين للفريق الباسكي في الشوط الثاني وهو الاول الذي يهز شباك ريال هذا الموسم في الدوري (67)، قبل ان يمنح مهاجم ليون السابق النقاط الثلاث للفريق الابيض، الذي تألق في صفوفه حارسه الكوستاركي كيلور نافاس، بعد عرضية من ايسكو (70).

ورفع بنزمية رصيده الى 5 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين مع زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عجز عن تحطيم رقم راوول غونزاليس المحلي في النادي الملكي ونوليتو.

ورفع ريال رصيده الى 13 نقاط بالتساوي مع سلتا فيغو وبفارق نقطة عن اتلتيكو مدريد فيما تراجع برشلونة الى المركز الرابع.

واهدر ايبار المتواضع الامكانات فرصة ذهبية للعودة بالنقاط من ارض ليفانتي الذي عادله في اللحظات القاتلة 2-2 على ملعب "سيوداد دي فالنسيا".

وسجل خوسيه موراليس (52) والبرازيلي ديفرسون (90+3) هدفي ليفانتي، وبورخا (10 و48) هدفي ايبار.

وحقق رايو فايكانو فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه سبورتينغ خيخون 2-1 على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايكاس" امام 11067 متفرجا.

وسجل روبرتو تراشوراس (40 من ركلة جزاء) وخافي غويرا (48) هدفي فايكانو، وجوناثان رودريغيز ميلينديز (49) هدف خيخون.

ويلعب في وقت لاحق اتلتيك بلباو مع ريال مدريد، ولاس بالماس مع اشبيلية، وملقة مع فياريال.

وتختتم المرحلة الخميس بمواجهة ريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 13 نقطة من 5 مباريات

2- سلتا فيغو 13 من 5

3- اتلتيكو مدريد 12 من 5

4- برشلونة 12 من 5

5- فياريال 10 من 4




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني