فيس كورة > أخبار

تجميد الأصول المالية لنيمار

  •  حجم الخط  

تجميد الأصول المالية لنيمار

ساو باولو/وكالات – 25/9/2015 - قالت السلطات اليوم الجمعة إن قاضيا برازيليا اتهم نيمار مهاجم برشلونة بطل دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بالتهرب الضريبي وأمر بتجميد 188.8 ريال (47.6 مليون دولار) من أصوله.

ونيمار متهم بعدم دفع 63.3 مليون ريال كضرائب بين 2011 و2013. وأمر القاضي بتجميد ثلاثة أضعاف هذه القيمة من أجل تغطية الفوائد والغرامات المحتملة وفقا لحيثيات الحكم.

ويشمل القرار عقارات وسيارات وهو اجراء احترازي لمنع اللاعب من بيع أصوله قبل تسوية القضية. وسيستطيع نيمار استخدام حساباته المصرفية وأصوله السائلة الأخرى.

واتهم القاضي كارلوس موتا اللاعب البالغ عمره 23 عاما "بعدم الكشف عن مصادر دخله من الخارج". وناديه برشلونة بطل اسبانيا هو مصدر الأموال التي لم يبلغ عنها.

والأصول التي جرى تجميدها مسجلة باسم اللاعب البرازيلي إضافة لثلاث شركات يمتلكها هو ووالده. ويقدر اجمالي أصول نيمار بنحو 244 مليون ريال.

وانضم نيمار إلى برشلونة في يونيو حزيران 2013 بعد مسيرة ناجحة في سانتوس لكن صفقة انتقاله كانت مثار جدل.

وقال ساندرو روسيل رئيس برشلونة وقتها إن نيمار انضم مقابل 57.1 مليون يورو (63.92 مليون دولار) لكن الصفقة كانت مغلفة بالسرية.

واعترف خوسيب بارتوميو خليفة روسيل في النهاية بأن التكلفة الاجمالية بلغت 86.2 مليون يورو بعد ادراج مدفوعات إضافية للاعب وأسرته.

واستقال روسيل في يناير كانون الثاني 2014 بعد أن قرر قاض التحقيق في الأمر ودعاه للادلاء بشهادته في القضية.

واتخذت شركة استثمار برازيلية اشترت حصة في نيمار اجراء قانونيا ضد اللاعب ووالده وبرشلونة في محاولة للحصول على نصيب أكبر من قيمة الصفقة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني