فيس كورة > أخبار

المريخ يقترب من نهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوزعلى مازيمبي

  •  حجم الخط  

المريخ يقترب من نهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوزعلى مازيمبي

أم درمان/وكالات – 26/9/2015 - انتزع فريق المريخ السوداني فوزا صعبا من ضيفه مازيمبي الكونغولي 2 / 1 اليوم السبت في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

تقدم المريخ السوداني في الدقيقة 41 عن طريق كريستوفر كوفي وتعادل لمازيمبي توماس أوليموانجو في الدقيقة 77 قبل أن يضيف المريخ الهدف الثاني في الدقيقة 80 عن طريق بكري المدينه.

وبهذا الفوز قطع فريق المريخ شوطا كبيرا نحو التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه حيث يحتاج للفوز أو للتعادل بأي نتيجة في مباراة العودة التي ستقام بالكونغو يوم 4 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين خاصة من جانب فريق المريخ الذي بادر بشن هجمات منظمة على مرمى مازيمبي الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على شن هجمات مرتدة سريعة في محاولة لخطف هدف.

ورغم سيطرة المريخ على مجريات اللعب لكن هجماته في النصف ساعة الأولى لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى الفريق الضيف.

وأضاع روجيه أسالي فرصة مؤكدة في الدقيقة 30 عندما انفرد بحارس المريخ لكنه سدد الكرة خارج المرمى.

بعدها بدقيقتين أضاع المريخ السوداني فرصة التقدم عندما توغل ديديه لبيري من الناحية اليمنى ومرر الكرة للقادم من الخلف لبكري المدينة الذي سدد الكرة بقوة لكنها مرت فوق العارضة.

وأحرز كوفي الهدف الأول للمريخ السوداني في الدقيقة 41 عندما تابع تسديدة قوية تصدى لها موتيبا كيديابا حارس مازيمبي لتتهيأ أمام كوفي الذي وضعها بسهولة في المرمى.

نشط بعدها لاعبو مازيمبي بحثا عن تعديل النتيجة لكن لاعبي المريخ السوداني تألقوا ودافعوا عن مرماهم حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني كثف مازيمبي هجماته بحثا عن تعديل النتيجة لكن فريق الهلال استطاع امتصاص حماس لاعبي مازيمبي وشن هجمات مرتدة سريعة لإضافة هدف ثان.

وفي الدقيقة 49 كاد المريخ أن يضيف الهدف الثاني عندما توغل رمضان عجب من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية اصطدمت بأحد مدافعي مازيمبي ومرت بجوار القائم الأيمن بسنتيميترات قليلة إلى ضربة ركينة لم يستغلها مهاجمو المريخ.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد هذه الهجمة حتى جاءت الدقيقة 60 التي شهدت نشاطا ملحوظا من جانب فريق المريخ الذي شن هجمات متتالية على مرمى مازيمبي معتمدا على الكرات العرضية من جانبي الملعب داخل منطقة الجزاء لكن مدافعي مازيمبي وحارس مرماهم تمكنوا من التعامل مع هذه الكرات.

ومنذ الدقيقة 70 هبط أداء المريخ قليلا ليفرض فريق مازيمبي سيطرته وشن هجمات متتالية حتى تمكن أوليموانجو من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 77 الذي تمكن بعد سلسلة من التمريرات من الانفراد بحارس المريخ ووضع الكرة داخل المرمى.

بعدها بثلاث دقائق نجح أصحاب الأرض في التقدم مجددا عندما أحرز بكري المدينه الهدف الثاني عندما تلقى كرة طولية خلف مدافعي مازيمبي وسددها مباشرة لحظة خروج حارس مازيمبي من مرماه.

وحاول المريخ إضافة هدف ثالث في الوقت المتبقي لذلك كثف من هجماته في العشر دقائق الأخيرة وألغى الحكم هدفا له في الدقيقة 88 عندما ارتقى بكري المدينه وقابل كرة عرضية لعبت من ضربة حرة برأسه داخل المرمى لكن الحكم ألغاه.

بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز المريخ 2/1.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني