فيس كورة > أخبار

الأهلي يخسر أمام أورلاندو بايرتس في الكونفدرالية

  •  حجم الخط  

الأهلي يخسر أمام أورلاندو بايرتس في الكونفدرالية

القاهرة/وكالات – 26/9/2015 - واصل فريق الأهلي المصري لكرة القدم مسلسل سقوطه وخسر اليوم السبت من مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بهدف نظيف وذلك في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

أحرز هدف الفوز لأورلاندو أومري جابوزا في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة.

وكان الأهلي قد خسر من الزمالك بهدفين نظيفين يوم الاثنين الماضي في نهائي كأس مصر لتصبح هذه هي الخسارة الثانية على التوالي للأهلي.

وهذا هو الفوز الأول لأورلاندو بيراتس في الأربع مباريات الأخيرة له سواء بالدوري الجنوب أفريقي أو في البطولة الأفريقية.

يذكر أن مباراة العودة ستقام على استاد السويس يوم 4 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وبدأت المباراة سريعا من الفريقين دون اللجوء إلى مرحلة جس النبض واعتمد الأهلي في بناء هجماته على تحركات رمضان صبحي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وجون أنطوي في الثلث الهجومي في المقابل اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة مع التأمين الدفاعي المحكم.

وأضاع عبد الله السعيد فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة الخامسة عندما هيأ أنطوي الكرة برأسه للسعيد داخل منطقة الجزاء لكن الأخير سدد الكرة بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقيقة التاسعة هدف التقدم لأورلاندو بقدم جابوزا الذي تلقى عرضية أمام مرمى الأهلي حولها بقدمه داخل شباك شريف إكرامي.

وحاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل وسدد أحمد فتحي كرة قوية في الدقيقة 15 مرت بجوار القائم مباشرة.

وأنقذ إكرامي مرماه من هدف ثان في الدقيقة 19 عندما سدد مايلا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي حولها الحارس لى ركنية ببراعة.

وجاءت أخطر فرص الأهلي في هذا الشوط في الدقيقة 30 من هجمة بدأت بتمريرة من أحمد فتحي وصلت لمؤمن زكريا الذي اخترق منطقة جزاء أورلاندو وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس وارتطمت بالقائم وارتدت باتجاه رمضان صبحي الذي فشل في تسديد الكرة داخل الشباك قبل أن يبعدها الدفاع.

وعلى الرغم من سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأخيرة إلا أن لاعبيه فشلوا في إدراك التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم أورلاندو بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الأهلي أولى تبديلاته بإشراك ماليك إيفونا بدلا من محمد هاني ليعود أحمد فتحي إلى الجبهة اليمنى.

وعند الدقيقة 55 سدد عبد الله السعيد كرة قوية باتجاه مرمى أورلاندو لكن الكرة علت العارضة ببضع ياردات.

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب طوال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط وأضاع مهاجموه إيفونا وانطوي وصبحي العديد من الفرص السهلة بغرابة شديدة في حين تراجع فريق أورلاندو أمام مرماه وفرض سياجا دفاعيا للحفاظ على نظافة شباكه.

وحصل جابوزا على إنذار في الدقيقة 61 للاعتراض على الحكم.

وفي الدقيقة 65 سدد احمد فتحي كرة قوية مرت بجوار القائم مباشرة ، بعدها بدقيقتين أجرى الأهلي ثاني تبديلاته بإشراك صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 76 سدد ميكيالا لاعب أورلاندو كرة قوية باتجاه مرمى الأهلي تصدى لها إكرامي ببراعة.

وفي الدقيقة 80 أجرى الأهلي أخر تبديلاته بإشراك عمرو جمال بدلا من جون أنطوي.

وعند الدقيقة 83 سدد إيفونا كرة قوية باتجاه مرمى أورلاندو علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وعلى الرغم من استمرار سيطرة الأهلي على مجريات اللعب إلا أن لاعبيه فشلوا في ترجمة هذه السيطرة وإحراز هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز أورلاندو بهدف نظيف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني