فيس كورة > أخبار

فلسطين تخسر أمام الهند في كأس آسيا لكرة السلة

  •  حجم الخط  

فلسطين تخسر أمام الهند في كأس آسيا لكرة السلة

تشانغشا/الموفد الإعلامي وجدي الجعفري – 27/9/2015 - أهدر منتخب فلسطين لكرة السلة فوزاً مستحقاً بعد خسارته أمام الهند بالنتيجة 73-70 في انطلاق منافسات الدور الثاني لبطولة أمم آسيا لكرة السلة التي تستضيفها مدينة تشانغشا في الصين.

وما زالت الفرصة قائمة امام الفدائي لإثبات حضوره في الدور الثاني والتأهل لدور الثمانية على حساب اليابان وإيران حيث سيقابل المنتخبين يومي 28 و29 الجاري.

وهذه الخسارة الأولى لفلسطين في البطولة بعد ثلاث انتصارات متتالية امام الفلبين والكويت وهونج كونج.

تفاصيل مباراة فلسطين والهند:

الربع الاول:

ربع متكافئ المستوى، لعب الفريقان بطريقة دفاع "رجل لرجل"، سار الربع نقطة بمثلها.

البداية كانت لفلسطين عبر سني سكاكيني الذي سجل نقطتين قابله الهند بثلاثية امجوت. وقد واجه الوطني في البداية صعوبة في فارق الأطوال بين المنتخبين لكن سرعان ما تغلب عليها بعد زج المدرب باللاعب حمزة عبد الله، ونجاح  سني سكاكيني في تقليل خطورة اللاعب امرتيل وحصوله على خطأين على حسابه.

وأجاد جمال أبو شمالة إحراز ثلاثيتين جميلتين قبل ان يحسم الهند الربع بالنتيجة 19-17.

الربع الثاني:

وسع الهند الفارق لـ 7 نقاط مع بداية الربع قبل ان ينتفض رجال فلسطين بقيادة سني سكاكيني الذي كشر عن أنيابه في لم الكرات والمتابعة إلى جانب جمال أبو شمالة الذي واصل تألقه بالبطولة وأمامهم عماد قحوش الذي نجح في تموين أصدقائه في العديد من الكرات ويتقدموا بالنتيجة 33-27.

تقدم فلسطين بالنتيجة دفع المدرب الهندي لطلب لاعبيه وتوجيههم، فيما أشرك مدرب الوطني للمرة الأولى  اللاعب أمين سلمان الذي بدأ يتعافى من الإصابة بالكتف التي تعرض لها خلال المباراة الودية مع قطر.

وحافظ الوطني على تقدمه وحسم الشوط بالنتيجة 36-32 والربع بـ 19-13.

الربع الثالث:

تراجع أداء الوطني ومال اللعب إلى الفردية في معظم الأحيان، استغل ذلك  منتخب الهند الذي اعتمد بشكل واضح على طول لاعبيه ومهارتهم تحت السلة وخاصة امجوت وامرتبل وحسم الهند الربع لمصلحته بـ 17-11، والنتيجة الكلية 49-47. وأصيب خلال المباراة اللاعب احمد هارون في عينه ما استدعى لخروجه من الملعب.

الربع الرابع:

تواصلت الإثارة والندية، وتعادل الفريقين أكثر من مرة، مع محاولات جادة للمنتخب الوطني لحسم النتيجة لكن إرهاق اللاعبين والفردية منحت الخصم الفرصة في حسم المباراة بالنتيجة 73-70.

سجل للهند: امجوت (32 نقطة)، بيرجيفان (17 نقطة )، وامرتبل (14)، يادوندر (4)، كوشوك وباري كل منهما سجل 3 نقاط..

سجل لفلسطين: سني سكاكيني (23 نقطة)، جمال أبو شمالة (21 نقطة)، سليم سكاكيني (16 )، قحوش (5)، أحمد هارون وأحمد يونس كل منهما سجل (2) حمزة يوسف (1).

سكاكيني: وصولنا للدور الثاني انجاز مهم

وقال لاعب المنتخب سليم سكاكيني ان اللاعبين قدموا فوق طاقاتهم خلال البطولة ووصولنا إلى الدور الثاني انجاز مهم خاصة انه يأتي لأول مرة.

وأضاف "قدمنا كل ما نملك، المنتخبات الأخرى عريقة ولديها بدلاء بنفس مستوى اللاعبين داخل الملعب. نأمل التعويض امام اليابان".

ويواجه منتخب فلسطين نظيره الياباني عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد الاثنين بتوقيت فلسطين.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني