فيس كورة > أخبار

النجم الساحلي يسحق الزمالك بخماسية في الكونفيدرالية

  •  حجم الخط  

النجم الساحلي يسحق الزمالك بخماسية في الكونفيدرالية

تونس/وكالات – 27/9/2015 - قدم النجم الساحلي عرضا رائعا ليسحق الزمالك 5-1 في ذهاب الدور قبل النهائي ويصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الأحد.

وافتتح مروان تاج التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة بعد أن أنهى تحركا جيدا بتسديدة في الشباك من داخل منطقة الجزاء قبل أن يضاعف المهاجم الجزائري بغداد بونجاح النتيجة في الدقيقة العاشرة.

وقلص ايمن حفني صانع لعب الزمالك الفارق لبطل مصر في الدقيقة 25 بتسديدة قوية لكن النجم الساحلي رد بثلاثة أهداف أخرى عن طريق علية البريقي وتاج وصدام بن عزيزة.

وسيلتقي الفائز في النهائي مع اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي أو الأهلي حامل اللقب وغريم الزمالك التقليدي في مصر. وفاز اورلاندو 1-صفر بملعبه في لقاء الذهاب أمس السبت.

ومنح تاج التقدم مبكرا للنجم بالاستاد الاولمبي في سوسة أمام نحو 20 ألف مشجع عندما تلقى كرة حمدي النقاز العرضية المنخفضة ليسدد في الزاوية اليسرى للحارس الزمالك أحمد الشناوي.

ولم تمض سوى خمس دقائق حتى نجح بونجاح في إضافة الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة لاعب الوسط ايهاب المساكني ليمر من محمد كوفي مدافع الزمالك قبل أن يسدد في الشباك.

لكن حفني باغت النجم بالهدف الأول للزمالك حين استقرت تسديدته القوية بالقدم اليسرى من عند حافة منطقة الجزاء في الزاوية العليا لمرمى الحارس ايمن المثلوثي.

وأشار الحكم باستمرار اللعب رغم سقوط حازم إمام قائد الزمالك داخل منطقة الجزاء بعد اعاقة من عمار الجمل مدافع النجم. وأظهرت الاعادة التلفزيونية وجود احتكاك من الجمل ضد إمام.

وزادت متاعب الزمالك عندما أعاد البريقي الفارق إلى هدفين لصالح النجم الفائز باللقب ثلاث مرات بعد أن سجل الهدف الثالث في الدقيقة 35 بضربة رأس بعد تفوقه على رقيبه حمادة طلبة.

ولم يشكل الزمالك - الذي أحرز الأسبوع الماضي لقب كأس مصر ليضيفه إلى لقب الدوري - تهديدا حقيقيا على النجم رغم استحواذه على الكرة لفترات أطول في الشوط الثاني وبدا الفريق التونسي خطيرا دائما في الهجمات المرتدة.

وأبعد دفاع الزمالك الكرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 83 ليقابلها تاج بتسديدة صاروخية مرت من فوق الشناوي إلى الشباك ليجعل النتيجة 4-1.

وأكمل بن عزيزة الخماسية بضربة رأس قبل أربع دقائق على النهاية بعد أداء دفاعي سيء من الزمالك الذي لم يسبق له الفوز بكأس الاتحاد الافريقي.

وستقام مباراة الإياب في القاهرة في الرابع من أكتوبر تشرين الأول.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني