فيس كورة > أخبار

برنامج مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

برنامج مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

*المجموعة الاولى:

1- مالمو السويدي - ريال مدريد الاسباني

2 - شاختار دانييتسك الاوكراني - باريس سان جرمان الفرنسي

*المجموعة الثانية:

3 - مانشستر يونايتد الانجليزي - فولفسبورغ الالماني

4 - سسكا موسكو الروسي - ايندهوفن الهولندي

*المجموعة الثالثة:

5 - اتلتيكو مدريد الاسباني - بنفيكا البرتغالي

6 - استانا الكازاخستاني - غلطة سراي التركي

*المجموعة الرابعة:

7 - يوفنتوس الايطالي - اشبيلية الاسباني

8 - بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني - مانشستر سيتي الانجليزي

دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يسعى لنسيان خيبته المحلية

مهمة ألمانية صعبة أمام قطبي مانشستر

يسعى يوفنتوس الايطالي وصيف البطل الى تناسي خيبته المحلية وتأكيد الفوز الثمين الذي حققه في مباراته الاولى عندما يستضيف اشبيلية الاسباني بطل "يوروبا ليغ" غدا الاربعاء، فيما يخوض قطبا مانشستر اختبارين ألمانيين صعبين للغاية وذلك في الجولة الثانية من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

المجموعة الاولى

مالمو + ريال مدريد

شاختار دانييتسك + باريس سان جرمان

وفي المجموعة الاولى وعلى ملعب "مالمو نيو ستاديوم"، من المتوقع ان يتمكن ريال مدريد الاسباني، حامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (10)، من الخروج بفوزه الثاني على حساب مضيفه مالمو السويدي، وذلك بعدما استهل مشواره بفوز كاسح على شاختار دانييتسك الاوكراني 4-صفر بفضل ثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وترتدي المباراة الاولى لريال مع مضيفه السويدي، اهمية بالنسبة لرونالدو الذي وعلى غير عادته فشل في الوصل الى الشباك في المباريات الثلاث الاخيرة في الدوري لفريق المدرب رافايل بينيتيز، وهو يأمل بالتالي تجديد الموعد مع الشباك من اجل الاقتراب او تحطيم الرقم القياسي الذي يملكه راوول غونزاليس، افضل هداف في تاريخ "لوس ميرينغيس" برصيد 323 هدفا، اذ يتخلف عن الاخير بفارق هدفين فقط.

ومن المتوقع ان يتواصل غياب النجم الويلزي غاريث بايل عن النادي الملكي الذي يتحضر لموقعة الدربي مع جاره اتلتيكو مدريد الاحد في الدوري.

وفي المجموعة ذاتها، يسعى باريس سان جرمان الفرنسي الى تأكيد الفوز الذي حققه في المباراة الاولى امام مالمو (2/0)، وذلك عندما يزور شاختار دانييتسك "المهجر" الى ملعب لفيف بسبب الاوضاع الامنية السيئة في شرق البلاد.

ويدخل فريق المدرب لوران بلان الى المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعد ابتعاده في صدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن اقرب ملاحقيه اثر فوزه الكبير على نانت 4-1.

وعلى غرار رونالدو، ستكون مباراة لفيف التي تشكل المواجهة الاولى على الاطلاق بين الفريقين، مهمة جدا بالنسبة لنجم سان جرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اذ انه على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ النادي الباريسي والمسجل باسم البرتغالي بدرو باوليتا (109).

المجموعة الثانية

مانشستر يونايتد + فولوسبورغ

ايندهوفن + سسكا موسكو

وفي المجموعة الثانية وعلى ملعب "اولدترافورد"، يدخل مانشستر يونايتد الى مواجهته مع الفريق الالماني الاخر فولفسبورغ في وضع مختلف تماما عن جاره اللدود سيتي اذ يتربع على صدارة الدوري الممتاز للمرة الاولى منذ اب/اغسطس 2013.

ويأمل فريق المدرب الهولندي لويس فان غال ان يستفيد من الدفع المعنوي الكبير الذي حصل عليه نتيجة تربعه على صدارة الدوري من اجل تناسي خيبة مباراته مع ايندهوفن الهولندي في الجولة الاولى حيث سقط خارج قواعده 1-2 في مباراة خسر خلالها جهود لاعبه لوك شو لفترة طويلة بسبب تعرضه لكسر مزدوج في الساق.

وفي المقابل، يدخل وصيف بطل الدوري الالماني الى مباراة ملعب "اولدترافورد" الذي خرج منه خاسرا في زيارته الوحيدة اليه قبل ستة اعوام بالتمام والكمال بنتيجة 1-2 في دور المجموعات ايضا، بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه المذل امام بايرن ميونيخ (1-5) ثم تعادله مع جاره هانوفر (1-1) في المرحلتين الاخيرتين من الدوري.

وهذه المرة الاولى التي يدخل فيها يونايتد الى الجولة الثانية من دور المجموعات دون اي نقطة منذ موسم 1996-1997 حين استهل مشواره بالخسارة امام يوفنتوس صفر-1.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، ستكون الفرصة سانحة امام ايندهوفن لكي يخطو خطوة هامة نحو الدور الثاني من خلال الفوز على مضيفه سسكا موسكو الروسي لكن فريق المدرب فيليب كوكو يسافر العاصمة الروسية دون قائده لوك دي يونغ الذي يعاني من اصابة في كاحله.

واصيب دي يونغ مباشرة بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى نيميغن (2-1) في الدوري المحلي الذي يحتل فيه بطل الموسم الماضي المركز الرابع بفارق خمس نقاط خلف غريمه اياكس المتصدر الذي يتواجه معه الاحد المقبل.

المجموعة الثالثة

اتلتيكو مدريد + بنفيكا

استانا + غلطة سراي

وفي المجموعة الثالثة، سيكون ملعب "فسينتي كالديرون" مسرحا لمواجهة مثيرة جدا بين اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف بطل الموسم قبل الماضي وضيفه بنفيكا البرتغالي اللذين يتواجهان للمرة الاولى، خصوصا ان الفريقين خرجا فائزين من الجولة الاولى.

واستهل اتلتيكو الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي وهذا امر لم يحققه في السابق، مشواره بالفوز على غلطة سراي التركي 2-صفر، فيما استهل بنفيكا مشاركته الحادية عشرة في دور المجموعات بالفوز على الوافد الجديد استانا الكازاخستاني الذي سيدخل تاريخ كأول فريق يأتي بالمسابقة القارية الى بلاده عندما يستضيف غلطة سراي.

المجموعة الرابعة

يوفنتوس + اشبيلية

مانشستر سيتي + مونشنغلادباخ

في المجموعة الرابعة وعلى ملعب "يوفنتوس ستاديوم"، يدخل يوفنتوس واشبيلية الى مواجهتهما الاولى على الاطلاق في ظروف مشابهة تماما اذ يعاني الفريقان الامرين على الصعيد المحلي لكنهما استهلا مشوارهما في دوري الابطال بفوزين هامين جدا، الاول على مانشستر سيتي في عقر دار الاخير (1/2) والثاني على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني (3/0)

ويقدم يوفنتوس اسوأ بداية موسمه له في الدوري المحلي الذي توج بلقبه في المواسم الاربعة الاخيرة، منذ موسم 1969-1970 اذ يقبع حاليا في المركز الخامس عشر، فيما يبتعد اشبيلية بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية بعد 6 مراحل على انطلاق الموسم.

وفي المباراة الثانية، يسافر مانشستر سيتي الى ملعب "بوروسيا بارك" بمعنويات مهزوزة تماما، اذ لم يكتف فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بالسقوط على ارضه امام يوفنتوس في الجولة الاولى، بل خرج ايضا خاسرا من مباراتيه الاخيرتين في الدوري المحلي ضد وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبر وذلك بعدما استهل مشواره في "بريميير ليغ" بخمسة انتصارات متتالية.

ويعود الفريقان بالذاكرة الى موسم 1978-1979 عندما تواجها في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي وخرج مونشنغلادباخ منتصرا 4-2 بمجموع المباراتين في طريقه لإحراز اللقب على حساب ريد ستار بلغراد اليوغوسلافي (2-1 بمجموع المباراتين).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني