فيس كورة > أخبار

الكويت يقترب من نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

  •  حجم الخط  

الكويت يقترب من نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

الكويت/وكالات – 30/9/2015 - خطا الكويت الكويتي خطوة كبيرة نحو نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه الكاسح على ضيفه استقلال دوشانب الطاجيكستاني 4-صفر اليوم الاربعاء في ذهاب دور الاربعة.

وسجل الاهداف البرازيلي كارلوس فينيسيوس (40 و79 من ركلة جزاء و85 من ركلة جزاء) وحسين الحربي (90+2).

وتقام مباراة الاياب في 21 تشرين الاول/أكتوبر المقبل.

وكان القادسية الكويتي حامل اللقب تغلب على ضيفه دارول تاكزيم الماليزي 3-1 امس الثلاثاء في المباراة الثانية من نصف النهائي.

قدم الكويت المتوج ثلاث مرات اعوام 2009 و2012 و2013 (رقم قياسي) والساعي الى بلوغ النهائي للمرة الخامسة في تاريخه شوطاً اول متوسطاً كان فيه الطرف الأفضل لكنه واجه منافساً عنيفاً في الالتحامات، الأمر الذي تسبب في تعرض فهد عوض والتونسي شادي الهمامي للاصابة وخروج الاخير الذي استبدل بالشاب يوسف الخبيزي بعد مرور 11 دقيقة.

ومنذ البداية، بدا واضحاً أن الفريق الطاجيكستاني يسعى لاستدراج الكويت من خلال الدفاع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين ومن ثم شن هجمات مرتدة.

ومع مرور الوقت أظهر الكويت تنظيماً أفضل وبدأ يهاجم بعدد أكبر من اللاعبين وبمساندة من الظهيرين الى ان تمكن الوافد الجديد فينيسيوس من هز الشباك اثر ركلة ركنية نفذها عبدالله البريكي حولها البرازيلي على يمين الحارس توشيف ألشير (40).

وفي الشوط الثاني، ظهر تأثر الفريقين بالرطوبة العالية غير أن الضيوف عانوا أكثر.

ورغم أن الكويت فقد عنصراً آخر بداعي الإصابة هو فهد العنزي الذي ترك مكانه لطلال جازع (60)، إلا أن البديل ظهر بمستوى جيد الى جانب البديل الآخر حسين الحربي الذي حل مكان البريكي المرهق.

وحصل "الأبيض" على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع اختم نازاروف للظهير المتقدم سامي الصانع تصدى لها فينيسيوس بنجاح (79).

وواصل الكويت ضغطه سعياً ونجح في اضافة هدف ثالث من ركلة جزاء أخرى نفذها فينيسيوس أيضا (85).

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، اختتم البديل حسين الحربي المهرجان بطريقة رائعة مستغلاً تمريرة من روجيريو فلعب الكرة على اثرها فوق الحارس ألشير (90+2).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني