فيس كورة > أخبار

حوار خاص مع نجم المنتخب الوطني لكرة السلة جمال أبو شمالة

  •  حجم الخط  

أبو شمالة : فخور باللعب مع فلسطين ومستعد للاحتراف بشرط

تشانغشا/الموفد الإعلامي وجدي الجعفري – 30/9/2015 - أثبت لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة جمال أبو شمالة (28 عاما)  انه من طينة الكبار وعملة نادرة عندما أمتع الجميع بفنياته وأدائه المتقدم وحنكته السلوية خلال بطولة أمم آسيا التي تقام في الصين.

جمال الذي ساعد في تأهل فلسطين إلى البطولة وانتقالها إلى الدور الثاني، اختير ضمن تشكيلة الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" واعتبر من أفضل اللاعبين في البطولة.

ولد أبو شمالة في 25 حزيران 1987 لاب فلسطيني من قطاع غزة وأم امريكية، ونشأ على مهارات وأساسيات وفنون كرة السلة في أمريكا، ويضيف "تعلمت اللعبة في المدرسة، واكتسبت خبرة كبيرة عندما لعبت في أندية أمريكية ومكسيكية.

كما ولعب أبو شمالة في فلسطين لصالح فريق إبداع الدهيشة الذي ما زال مسجلا على كشوفاته حتى اللحظة، لكن ظروف عمله وعائلته حالت دون بقائه في فلسطين.

ويقول أبو شمالة انه سعيد باللعب مع فلسطين، ووصول منتخبها إلى الدور الثاني لبطولة أمم آسيا". لكن أبو شمالة يؤكد ان المنتخب يمكنه أن يكون أفضل من ذلك.

ولم ينقطع أبو شمالة عن التدريبات رغم عدم التحاقه بأي نادي، ويقول انه يتمرن بشكل دائم ومنفرد، وفي بعض الاحيان يلعب مباريات مع اصدقائه، مضيفا "المهم المواظبة على التمارين، واللعب داخل الملعب بروح قوية لنيل الفوز بغض النظر عن الفريق الخصم".

ويؤكد أبو شمالة الذي يمتاز بروحه القتالية داخل الملعب واللعب بحرارة  إضافة إلى أخلاقه الرفيعة "لا مانع لدي من الاحتراف ، إذا توفر المكان والعقد المناسبين".

 وقال انه سيواصل اللعب لمنتخب فلسطين، كاشفا عن نية احد أصدقائه الانضمام لمنتخب فلسطين، وهو يقطن في ولاية كاليفورنيا لكنه من أصول فلسطينية، سيتم عرضه على الاتحاد لبحث ملفه، إضافة إلى التواصل مع مدرب ذو كفاءة عالية سيتم عرضه أيضا ليقود المنتخب في الفترة القادمة".

وقال ان اللاعب والمدرب يمتلكان الخبرة والمهارة  ويمكن ان يشكلا إضافة نوعية للمنتخب.

ويبلغ طول أبو شمالة 196 سم يمتاز بلعبه في أكثر من مركز ويجيد التسجيل من مختلف المواقع.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني