فيس كورة > أخبار

اتحاد الجزائر يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

  •  حجم الخط  

بعد تعادله مع الهلال السوداني

اتحاد الجزائر يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الجزائر/وكالات – 3/10/2015 - حقق اتحاد الجزائر انجازا تاريخيا وبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، اثر تعادله دون اهداف مساء السبت على ضيفه الهلال السوداني في إياب الدور النصف للمسابقة.

وكان اتحاد الجزائر فاز ذهابا 1-2، حيث يلتقي في النهائي الفائز من مباراة تي بي مازيمبي والمريخ السوداني التي من المقرر أن تلعب اليوم الأحد.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها اتحاد الجزائر إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد محاولتين عامي 1997 و.2003

وفرض اتحاد الجزائر سيطرة مطلقة على الهلال في الشوط الأول من المباراة بفضل انتشار لاعبيه وتحكمهم في وسط الميدان، حيث تحصل أصحاب الأرض على أول ركنية في الدقيقة الخامسة، تبعتها محاولة ربيع مفتاح في الدقيقة الموالية لكنها جاءت ضعيفة.

وواصل الفريق الجزائري ضغطه على مرمى منافسه، حيث لاحت لزين الدين فرحات فرصة مناسبة في الدقيقة الثامنة، غير أن كرته جانبت بقليل القائم الأيسر للكاميروني ماكسيم حارس الهلال.

ومنح الحكم ميجيل دي فريتاس من جنوب أفريقيا إنذارا لعمر احمد الشغيل من الهلال وربيع مفتاح في الدقيقتين التاسعة والحادية عشر لاعتمادهما اللعب الخشن.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة الثانية عشر لنقل الخطر لمرمى الاتحاد، لكن مخالفة البرازيلي اندرزينهو لم تكن قوية بالشكل الكافي لتخادع الحارس محمد الأمين زماموش، وعاد اتحاد الجزائر لفرض طريقة لعبه، وكاد مفتاح ثم عودية من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17، لكن براعة ماكسيم الذي تدخل على مرتين أبقت النتيجة على حالها.

وعاد عودية بعد عشر دقائق مستفيدا من خطا قاتل لأحد مدافعي الهلال لينفرد بالحارس ماكسيم الذي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة مرة أخرى.

ولم تظهر ردة فعل لاعبي الهلال إلا في الدقائق العشرة الأخيرة للمباراة التي تبادل فيها الفريقان الهجمات والسيطرة على الكرة حتى نهاية الشوط الأول الذي تميز بحصول اندريزينهو وعبد اللطيف سعيد عثمان من الهلال على البطاقة الصفراء.

ودخلت الشوط عناصر الهلال الثاني بوجه مغاير بدليل محاولة مدثر في الدقيقة 46، بيد أن المدافع سليمان كوناتي كاد أن يغتال أحلام الفريق السوداني مبكرا عندما رد كرة كانت تبدو في طريقها للشباك قبل أن تخرج للركنية.

وتعرض الهلال لضربة قوية بخروج بشة بداعي الإصابة ونزول حامد نزار بدلا منه إلا ان الهلال نجح في الحفاظ على سيطرته الميدانية.

وحاول مدربا الفريقين إعطاء نفس جديد للمباراة، حيث نزل حسين العرفي بدلا من كريم بايتاش صاحب هدف الفوز لاتحاد الجزائر في مباراة الذهاب، في حين خرج اندريزنهو ليحل محمد عبد الرحمن محله.

وفي غياب المحاولات الجماعية، حاول سبيد لاعب الهلال قبل خمس دقائق من النهاية فك شفرة المباراة لكن زماموش حارس اتحاد الجزائر تصدى ببراعة لكرته. وحاول مدثر في الدقيقة 90 التسجيل من ضربة حرة مباشرة إلا أنها خرجت ركنية.

وحصل نيلسون على بطاقة صفراء في الوقت المحتسب بدل الضائع الذي شهد هدفا لاتحاد الجزائر سجله ربيع مفتاح لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني