فيس كورة > أخبار

الزمالك يفوز والنجم يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الافريقي

  •  حجم الخط  

الزمالك يفوز والنجم يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الافريقي

القاهرة/وكالات – 3/10/2015 - تعافى الزمالك المصري من آثار الطرد المبكر لمدافعه علي جبر ليفوز 3-صفر على ضيفه النجم الساحلي اليوم السبت لكن الفريق التونسي تماسك ليصل إلى نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بفضل تفوقه 5-1 في ذهاب الدور قبل النهائي الأسبوع الماضي.

وتلقى الزمالك لطمة قوية في البداية مع طرد جبر في الدقيقة الخامسة بسبب الاعتداء على الجزائري بغداد بونجاح مهاجم النجم وبدا أن آماله في التأهل إلى النهائي للمرة الأولى في مهب الريح.

لكن الزمالك انتفض بعد ذلك ليفتتح التسجيل في الدقيقة 12 من الفرصة الوحيدة التي أتيحت له في الشوط الأول عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" الذي تلقى تمريرة متقنة من أيمن حفني داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقوة في الشباك.

وضغط الزمالك بقوة في بداية الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد من عمار الجمل لينفذ كهربا المحاولة بنجاح ويضاعف تقدم بطل الثنائية المحلية في مصر.

وبعد قليل من نزوله أرض الملعب نفذ مصطفى فتحي ركلة حرة اصطدمت برأس أحد المدافعين قبل أن تسكن شباك الحارس أيمن المثلوثي ليضيف الزمالك الهدف الثالث في الدقيقة 70.

ولعب النجم بعشرة أفراد في آخر ربع ساعة بعد طرد البديل عصام تاج لحصوله على انذارين لكن دفاع الفريق التونسي تماسك حتى النهاية.

وقال كهربا مشيرا للقاء كأس السوبر المصرية أمام الأهلي يوم 15 أكتوبر تشرين الأول الجاري في الامارات "نعتذر لجماهير الفريق وكنا نتمنى أن نسعدها ونفوز بالبطولة الثالثة هذا الموسم لكن نتعهد بالفوز بكأس السوبر المصرية."

وأضاف كهربا المنضم للزمالك من انبي في فترة الانتقالات الصيفية "الحمد لله على الأداء. اللاعبون كانوا رجالا وأدوا ما عليهم. عندما خسرنا بخماسية في الذهاب لم يكن يومنا. اليوم لعبنا بعشرة لاعبين طوال المباراة وكنا الافضل."

وسيتقابل النجم في النهائي مع الأهلي المصري حامل اللقب أو أورلاندو بايرتس من جنوب افريقيا.

وسيبحث الأهلي عن تعويض هزيمته 1-صفر في لقاء الذهاب عندما يستضيف منافسه من جنوب افريقيا غدا الأحد.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة في الزمالك "خسرنا بطولة لكن كسبنا روح لاعبي الزمالك الجديدة من خلال اصرارهم على المكسب."

وأضاف لاعب الوسط السابق للزمالك "فزنا بالمباراة بشرف. وكما اجتزنا الهزة النفسية بعد هزيمة سوسة سنجتاز أزمة الخروج الافريقي قبل مواجهة الأهلي في مباراة السوبر المحلية."

وتابع في مقابلة تلفزيونية "الجمهور الذي حضر كان له عامل السحر في الفوز الكبير على النجم. نتمنى أن تعود الجماهير في الفترة القادمة للملاعب المصرية."

ووسط مساندة جماهيرية في المدرجات هي الأولى للزمالك على أرضه منذ مقتل 19 مشجعا في مباراة محلية أمام انبي في فبراير شباط الماضي بدأ الفريق المباراة بتوتر واضح بعد الهزيمة الثقيلة في سوسة.

وسرعان ما فقد الزمالك جهود جبر الذي طرده الحكم ببطاقة حمراء مباشرة وهو ما أجبر المدرب جيزوالدو فيريرا على تعديل خطته سريعا ليدفع بالمدافع محمد كوفي بدلا من لاعب الوسط المهاجم أحمد حمودي.

وأفسد لاعبو النجم كل محاولات الزمالك في البداية لكن صانع اللعب حفني الذي سجل الهدف الوحيد للفريق المصري في لقاء الذهاب استغل خطأ دفاعيا ليرسل تمريرة إلى كهربا ليفتتح التسجيل لصاحب الأرض.

ورد النجم سريعا بعد دقيقة واحدة عن طريق انطلاقة من بونجاح لكن الحارس أحمد الشناوي خرج من مرماه ليبعد الكرة ببراعة.

واستمر النجم في اللعب بحذر دون مخاطرة هجومية لكن الشناوي كاد أن يكلف فريقه غاليا عندما سدد الكرة في جسد بونجاح وهو على بعد أمتار قليلة من المرمى في منتصف الشوط الأول.

ولم تسنح للزمالك أي فرصة حقيقية للتسجيل في آخر ربع ساعة من الشوط الأول لكن بداية النصف الثاني جاءت مختلفة لبطل مصر.

وأرسل حازم إمام قائد الزمالك تمريرة عرضية فشل المهاجم باسم مرسي في التعامل معها ليهدر فرصة خطيرة.

وكاد بونجاح أن يجهز على آمال الزمالك في الدقيقة 54 عندما مر من الدفاع لكنه سدد كرة تصدى لها الشناوي بثبات.

ولمس الجمل الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليحصل الزمالك على ركلة جزاء نفذها كهربا بنجاح ليمنح دفعة لآمال صاحب الأرض.

ولم يمر الكثير من الوقت على نزول البديل فتحي قبل أن يسدد كرة من ركلة حرة لتصطدم برأس مدافع وهي في طريقها للمرمى ليصبح الزمالك في حاجة لهدف آخر من أجل تعويض أقسى هزيمة في تاريخه الافريقي منذ 1987.

وضغط بطل مصر في آخر ربع ساعة مع طرد تاج وأرسل إمام تمريرة عرضية تصدى لها الحارس قبل أن ترتطم باطار المرمى ثم أضاع مرسي فرصة أخيرة بضربة رأس ذهبت بجوار القائم بقليل في الوقت المحتسب بدل الضائع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني