فيس كورة > أخبار

برشلونة يخسر مجدداً خارج أرض بالدوري الاسباني

  •  حجم الخط  

برشلونة يخسر مجدداً خارج أرض بالدوري الاسباني

مدريد/وكالات – 3/10/2015 - خسر برشلونة حامل اللقب مباراته الثانية خارج أرضه في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم بعد هزيمته 2-1 على ملعب اشبيلية الذي استفاد من تألق مايكل كرون ديلي اليوم السبت.

وافتتح الدنمركي الدولي كرون ديلي التسجيل لاشبيلية في الدقيقة 52 بعد تمريرة من كيفن جاميرو ثم أرسل تمريرة عرضية أضاف بها فيسنتي ايبورا الهدف الثاني لصاحب الأرض بعد ست دقائق.

وسدد برشلونة أكثر من مرة في إطار المرمى ليخسر للمرة الثانية خارج ملعبه في الدوري بعد هزيمته 4-1 أمام مضيفه سيلتا فيجو لكن اشبيلية ثأر لهزيمته أمام نفس الفريق في مباراة كأس السوبر الأوروبية في أغسطس آب الماضي.

ونفذ البرازيلي نيمار ركلة حرة اصطدمت بالقائم في الدقيقة 23 قبل أن ينجح دفاع اشبيلية في إبعاد الكرة بعدما اصطدمت بالحارس سيرجيو ريكو وسارت على خط المرمى.

وسدد لويس سواريز مهاجم أوروجواي أيضا في العارضة من خارج منطقة جزاء اشبيلية قبل نهاية الشوط الأول لكن دفاع برشلونة ظهر بشكل ضعيف ليدفع الفريق ثمنا غاليا في النصف الثاني للمباراة.

وقلص نيمار الفارق لبرشلونة في الدقيقة 74 من ركلة جزاء في مباراته المئة مع برشلونة بعد لمسة يد من بنوا تريموليناس ثم تصدى القائم لفرصة أخرى لحامل اللقب بعد تسديدة من البديل ساندرو راميريز قبل عشر دقائق على النهاية.

وتجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة من سبع مباريات بفارق نقطة واحدة وراء فياريال المتصدر الذي يحل ضيفا على ليفانتي غدا الأحد.

ويأتي ريال مدريد في المركز الرابع وله 14 نقطة قبل مواجهة جاره أتليتيكو مدريد الذي يملك 12 نقطة غدا الأحد.

وقال ايفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة للصحفيين "من المحبط أن نخسر بهذه الطريقة لأنه أتيحت لنا العديد من الفرص وسجل المنافس من أول فرصتين له."

وأضاف لاعب وسط كرواتيا "الآن يجب علينا أن نستجمع قوانا وتقديم كل ما عندنا في المباريات القليلة القادمة."

ورغم غياب عدة لاعبين بارزين عن برشلونة من بينهم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعب الوسط اندريس انيستا لا يعتقد راكيتيش أن هذا هو السبب في الهزيمة.

وقال راكيتيتش "هذا جزء من كرة القدم. الأمر صعب مع غياب لاعبين ونتمنى عودتهم سريعا لكن هكذا الحال مع جميع الفرق."

وعاد الحارس كلاوديو برافو لصفوف برشلونة بعد غياب ليشارك بدلا من مارك أندريه تير شتيجن الذي تعرض لانتقادات واسعة لكن شباكه اهتزت مرتين.

وضغط اشبيلية على دفاع برشلونة منذ البداية وخاصة عن طريق جاميرو لكن أول فرصة أتيحت لسواريز في الدقيقة 13.

وفي لقاء آخر سجل البرازيلي تشارلز ثلاثة أهداف ليفوز ملقة 3-1 على ريال سوسيداد الذي أحرز هدفه بواسطة إيمانول أجيريتشي.

كما سجل بيتي هدفا ليتعادل غرناطة 1-1 مع ضيفه ديبورتيفو كورونيا بينما فاز إيبار 2-صفر على لاس بالماس وتفوق سبورتنج خيخون 2-1 على إسبانيول بفضل هدف أليكس منينديز في الوقت بدل الضائع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني