فيس كورة > أخبار

الأهلي يفقد لقب كأس الاتحاد الافريقي

  •  حجم الخط  

الأهلي يفقد لقب كأس الاتحاد الافريقي

القاهرة/وكالات – 4/10/2015 - فقد الاهلي لقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بخسارته امام ضيفه اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي 3-4 في اياب نصف النهائي اليوم الاحد على استاد الجيش في مدينة السويس.

وكان اورلاندو فاز ذهابا 1-صفر، وسيلتقي في النهائي مع النجم الساحلي التونسي الذي تأهل على حساب الزمالك المصري (الذهاب 5-1 والاياب صفر-3).

وتسببت الأخطاء الدفاعية الساذجة في إقصاء الاهلي الذي كان يكفيه الفوز بهدفين نظيفين لبلوغ الدور النهائي والاستمرار في حملة الدفاع عن اللقب، فيما نجح الضيف في العودة من بعيد رغم تاخرهم صفر-2 سجلهما المهاجم الغابوني مالك ايفونا (43 و53).

ولم يتمكن دفاع الاهلي من الصمود أمام ضغط لاعبي أورلاندو الذين احرزوا ثلاثة أهداف متتالية قبل أن يتمكن البديل عمرو جمال من إدراك التعادل للأهلي في الدقيقة الاخيرة، واضاف الضيوف الهدف الرابع قبيل انتهاء الوقت بدل الضائع.

وجاءت بداية المباراة حماسية وسريعة من جانب الأهلي في محاولة لتسجيل هدف مبكر يعوض فيه خسارته في الذهاب، ولجأ أصحاب الزي الأحمر إلى تنويع اللعب من الجانبين والعمق بالاعتماد على مهارات الثنائي المكون من الغاني جون أنطوي وإيفونا ومعهما مؤمن زكريا وعبد الله السعيد.

وواصل اصحاب الأرض سيطرتهم، ولجأ أنطوى لسلاح التسديد من بعيد فحول فتصدى حارس الضيوف أوفونو لكرته (8)، واحتسب الحكم الجزائري مهدي شارف ركلة حرة للاهلي انبرى لها عبدالله السعيد ومرت كرته فوق العارضة (12).

ومر إيفونا من دفاع أورلاندو بشكل رائع ثم انطلق بسرعته داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة عرضية أرضية خطيرة أمام لمرمى انقض عليها مؤمن زكريا محاولا تسديدها في الشباك لكن الدفاع شتتها (35)، وأسفر الضغط المكثف عن هدف التقدم للأهلي إثر كرة ساقطة رائعة من عبدالله السعيد استلمها إيفونا الذي راوغ الحارس وسددها في المرمى الخالي (43).

وواصل الأهلي ضغطه في الشوط الثاني، ومرر مؤمن زكريا بطريقة سحرية كرة على حدود المنطقة إلى إيفونا وصار الاخير في مواجهة المرمى لكنه سددها برعونة لتمر بجوار القائم (50)، ثم عوض اثر هجمة مرتدة بدأت بقدم شريف إكرامي الى مؤمن زكريا في منتصف الملعب فسار بها الاخير وحولها عرضية على راس المهاجم الغابوي الذي اودعها الشباك هدفا ثانيا (53).

واندفع لاعبو أورلاندو الى الهجوم بكل خطوطهم بعدما تعقد موقفهم، وشتت سعد سمير كرة بشكل خاطىء فوصلت الى إيرساموس سددها بقوة في شباك إكرامي مثلصا الفارق (57).

واهدر الاهلي فرصة ثمينة لزيادة غلته من ركلة حرة على حدود المنطقة نفذها إيفونا رائعة مباشرة لكن الحارس تألق وتصدى لها (70)، واستمرت محاولات الضيوف لتعديل النتيجة فتحقق لهم ما ارادوا عندما مر غابوزا من دفاع الأهلي بشكل غريب وسددكرة ارتطمت بقدم مدافع الأهلي وتحولت داخل الشباك معلنة التعادل (75).

واثمرت محاولات الضيوف هدفا ثالثا بعد اخطاء دفاعية واضحة بين الدفاع والحارس اكرامي فاستخلص ماتلابا الكرة وسددها في الشباك (86).

وبلغت الاثارة ذروتها في الوقت بدل الضائع عندما تمكن عمرو جمال من إدراك التعادل (90+1)، لكن الضيوف سجلوا الهدف الرابع القاتل بواسطة ثابو راخالي (90+3).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني