فيس كورة > أخبار

"الشباب" و "الهلال" في قمة "اللقب والجمهور"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين

اليوم في افتتاح الجولة "15"

"الشباب" و "الهلال" في قمة "اللقب والجمهور"

"المكبر" و "البيرة" في قمة "البقاء والشهرة"

"الظاهرية" و "الأمعري" في "قمة المربع الذهبي"

 

رام الله – 16/2/2012 - يدخل دوري "جوال" لمحترفي كرة القدم في المحافظات الشمالية اليوم، منعطفاً هاماً، وستكون أنظار الجميع متوجهة نحو قمة شباب الخليل وهلال القدس، التي سيحتضنها ستاد الحسين بن على  بالخليل، حيث إنه سيترتب على نتيجتها أمور كثيرة، أبرزها تحديد هوية الفائز باللقب في حال فوز الهلال، بغض النظر عن نتائجه في الجولات الثلاثة الأخيرة للدوري، بينما لن ينفع شباب الخليل سوى الفوز إن أراد تغيير مسار البطولة.

وتحفل الجولة الخامسة عشرة للدوري بمباريات عديدة مهمة، إلا أن الاهتمام الأكبر سيتركز على مباراة الشباب والهلال والتي ستقام على استاد الحسين، وسط توقعات بحضور جماهيري غير مسبوق، خصوصاً من أنصار "الخلايلة".

ويدخل هلال القدس مباراة اليوم وهو متربع على كرسي الصدارة برصيد 36 نقطة، وبفارق 7 نقاط كاملة عن شباب الخليل قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري، لذلك سيعمل الفريق على تأكيد تفوقه وكسب النقاط الثلاث التي ستضمن له العودة للقدس متوجاً بدرع الدوري، إذ إن الفارق سيتسع لعشر نقاط لن يتمكن الشباب من تجاوزها مطلقاً.

ومن المؤكد أن الهلال الذي حقق نتائج مميزة هذا الموسم وتصدر جدول الدوري منذ البداية دون أي هزيمة، سيجد صعوبة كبيرة في تجاوز شباب الخليل خصوصاً أن الأخير سيلعب ببسالة شديدة مدعوماً من جماهيره الكبيرة، لكن خبرة أبناء المدرب جمال محمود ستكون حاضرة وقد تساهم في خروجه بأفضل نتيجة ممكنة.

ورغم أن التعادل في مباراة اليوم سيؤجل حسم لقب الدوري رسمياً، فإن الهلال لن يكون حزيناً إذا ما خرج متعادلاً، على اعتبار أن فارق النقاط سيظل كما هو وستضعف آمال الشباب في تجاوز الفارق، بينما قد تكون الهزيمة قاصمة جداً لآماله في التتويج، إذ إن الفارق سيتقلص حينها إلى أربع نقاط فقط.

مواجهات أخرى

وفي مباريات أخرى، يواجه جبل المكبر تحدياً صعباً أمام مؤسسة البيرة، ويحتاج كلا الفريقين للفوز للابتعاد عن شبح الهبوط، خصوصاً البيرة الذي يملك 10 نقاط فقط يحتل بها المركز التاسع، بينما يملك المكبر 16 نقطة، وفوزه اليوم سيضمن له البقاء في الدوري الممتاز.

وبدوره يحل ثقافي طولكرم ضيفاً على شباب بلاطة ساعياً للفوز والنجاة من الهبوط، وهو الذي يملك 10 نقاط أيضاً ويواجه وضعاً صعباً قد يودي به للهبوط برفقة جاره المركز الذي تأكد بصفة رسمية هبوطه.

وفي مباراة "ترتيبية" يستضيف الظاهرية على ملعب دورا الأمعري، وهو لقاء بدون قيمة فعلية للفريقين بعدما ابتعدا رسمياً عن المنافسة، كما أنهما لا يعانيان من خطر الهبوط، والهدف الوحيد خلاله بالنسبة للأمعري الخامس هو الفوز لتبادل المراكز مع الظاهرية الرابع، بينما يكفي الظاهرية التعادل للحفاظ على هذا المركز.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني