فيس كورة > أخبار

سلة الضفة : حطين يهزم السرية وبيت جالا يتغلب على عيبال

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الممتازة برعاية "جوال":

حطين يفجر أولى مفاجآت الدوري وبيت جالا يستعيد هيبته بتغلبه على عيبال

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- فجر فريق حطين مفاجأة من العيار الثقيل مساء الخميس بعد فوزه على سرية رام الله، فيما استعاد أرثوذكسي بيت جالا هيبته بقوة بعد تغلبه على عيبال، جاء ذلك في اللقاءين اللذين جريا في صالة ماجد اسعد بالبيرة ضمن الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الممتازة لكرة السلة الذي يجري برعاية "جوال".

 

سرية رام الله الذي تجاوز الأسبوع الأول بوابة عيبال لم يستطع هذه المرة اختراق حصون حطين المدجج بالعديد من النجوم أبرزهم المخضرم شادي التكروري، حطين الذين تمكنوا من استعادة عافيتهم بعد خسارتهم بالأسبوع الأول امام دلاسال القدس، وظهروا خلال اللقاء بمستوى طيب قابله أداء غير معهود من السرية في لقاء انتهى بنتيجة 87- 74.

 

وفي لقاء آخر انتهى لبيت جالا بنتيجة 73-58 قدم خلاله البجاجلة لوحة فنية جميلة طوال مراحل اللقاء الذي افتقد للحماس من عيبال بالمقارنة باللقاء السابق امام السرية.

 

حطين- سرية رام الله

نجم حطين شادي التكروري أكد ان فريقه جاء الى اللقاء وكله إصرار وعزيمة على الفوز، فقد طبق اللاعبون الخطة بحذافيرها وظهروا بمستوى متميز بفعل التدريبات التي بدءوا يواظبون عليها منذ انطلاق الدوري.

 

وقد فرض حطين حصارا محكما على مفاتيح لعب السرية أمثال إبراهيم حبش وشقيقه تامر حبش، ما أدى إلى ظهور العديد من الكرات المقطوعة في صفوف السرية الذين افتتحوا التسجيل لكن سرعان ما رد حطين على السلة بمثلها.

 

حطين الذي نوع من طريقة لعبة من دفاع المنطقة الى دفاع رجل لرجل داخل المنطقة، اعتمد في التسجيل على شادي التكروري نظرا لما يتمتع به هذا اللاعب من خبرة واسعة ومستوى فني متقدم.

 

محمد الحلو لاعب حطين كان الممون الرئيسي للتكروري، بالإضافة إلى الناشئ احمد يونس الذي تألق تحت سلته ومستواه يبشر بمستقبل مزدهر له ولفريقه، كما وتميز سعد دروزه في لم الكرات وهيثم قنعير في الرميات الحرة والتصويبات.

 

السرية الذي غلب على أدائه التباطؤ في الهجوم والدفاع وبالرغم من الرقابة المحكمة على نجمه إبراهيم حبش إلا انه كان الدينامو الرئيس داخل الفريق، حيث حاول جاهدا تعديل النتيجة إلا أن عزيمة حطين حالت دون ذلك.

 

وقد انتهت أرباع اللقاء جميعها لحطين باستثناء الربع الأخير(23-19)، (21-19)، (25-12)، (24-18). فيما انتهت المباراة لحطين بنتيجة 87-74.

حكم اللقاء: عنان دراغمة، فؤاد كنعان، وابراهيم عثمان.

 

سجلها مفلح عقل، ووقتها نصر عورتاني، 24 ثانية رباح رباح.

المراقب الفني: المفوض الدولي مضر مجذوب.

 

بيت جالا- عيبال

ظهر جليا ان الانسجام بدأ يظهر واضحا داخل الفريق البيتجالي الذي عزز صفوفه بعدد من اللاعبين من نادي ترسنطة بيت حنينا، وذلك بعد المستوى الجميل الذي قدمه البجاجلة امام عيبال في مباراتهم الثانية من الدوري على عكس لقاء الافتتاح امام ابداع.

بيت جالا الذي حسم الربع الأول بنتيجة 21-7 استفاد كثيرا من لياقة ونشاط لاعبيه منذ انطلاق اللقاء واستطاع توسيع الفارق بشكل كبير مستفيدا من تخبط دفاع عيبال وتسرع هجومه.

 

وخلال الربع الثاني دخل عيبال أجواء اللقاء وحاولوا تقليص الفارق من خلال اللعب بطريقة جماعية أكثر والاختراق والتسجيل من تحت السلة وخارج خط الرميات الثلاثية وقد انتهى الربع لعيبال بنتيجة 17-11.

وفي الربع الثالث ظهرت المنافسة بين الفريقين اكثر من السابق وتكافأ المستوى وانتهى الربع بنتيجة 20-18 لبيت جالا.

 

ومع انطلاق الربع الأخير ظهر إصرار بيت جالا واضحا على حسم اللقاء حيث بدلوا من طريقة لعبهم واحكموا سيطرتهم على لاعبي عيبال واستطاعوا إنهاء الربع بنتيجة 21-16.

 

وقد تميز خلال المباراة رائد ابو رمان وشادي بهنان من بيت جالا فيما تميز من عيبال بشير عبد العزيز وحمزة عباس.

 

حكم اللقاء: مفلح عقل، بسام ابو ثابت، هيثم حوشية.

سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها مفيد عبد الله، 24 ثانية نصر عورتاني.

المراقب الفني محمد زيادة.

جرت المبارتان بحضور أعضاء الاتحاد ماجد بنورة، محمد زيادة، فؤاد ربيع، ومدير الاتحاد الأردني تيسير سعادة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني