فيس كورة > أخبار

إيقاف بلاتر وبلاتيني وفالكه 90 يوماً

  •  حجم الخط  

إيقاف بلاتر وبلاتيني وفالكه 90 يوماً

نيون/وكالات – 8/10/2015 – أعلنت لجنة الاخلاق المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس ايقاف الرئيس المستقيل للفيفا السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني مؤقتا لمدة 90 يوما بسبب فضيحة فساد.

كما قررت اللجنة ايقاف الكوري الجنوبي تشونغ مونغ-جوون لمدة ستة سنوات، والفرنسي جيروم فالك الامين العام السابق للفيفا لمدة 90 يوما ايضا.

من جهته، انتقد الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الخميس التسريبات "الغادرة" التي تتحدث عن ايقافه لمدة 90 يوما من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا وحرمانه من مواصلة ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي.

واتهم بلاتيني "مصدرا رسميا في الفيفا" بالتسريبات، وقال انها "في الاساس محاولة لتشويه سمعتي".

واكد النجم الفرنسي السابق ان لجنة الاخلاق المستقلة التابعة للفيفا لم تصدر اي قرار حول علاقته بالتحقيق الجنائي السويسري بحق رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وانتشرت شائعات بكثرة مساء امس الاربعاء وتحديدا من قبل صحف بريطانية عدة مفادها ان لجنة التحقيق في الفيفا اوصت بوقف بلاتر 90 يوما، معتمدة على تصريحات كلاس شتولكر الصديق القريب من بلاتر.

ثم توالت التقارير الصحافية التي اشارت الى ايقاف بلاتر وبلاتيني والكوري الجنوبي مونغ جوون تشونغ المرشح مع الفرنسي لرئاسة الاتحاد الدولي في الانتخابات المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني