فيس كورة > أخبار

الصداقة يرنو للصدارة والهلال يتطلع لفوزه الأول

  •  حجم الخط  

في افتتاح الجولة الخامسة لدوري "الوطنية موبايل"

الصداقة يرنو للصدارة والهلال يتطلع لفوزه الأول

غزة/(صحيفة فلسطين) 9/10/2015 - تُفتتح اليوم الجولة الخامسة من دوري "الوطنية موبايل" لكرة القدم في محافظات غزة، بإقامة مباراة واحدة تجمع الصداقة مع الهلال على ملعب اليرموك، فيما تم ترحيل مباراة شباب رفح وشباب خانيونس التي كان يفترض أن تقام اليوم، إلى الاثنين المقبل.

ويسعى الصداقة لتصدر جدول المسابقة بشكل مؤقت انتظاراً لبقية نتائج الجولة، حيث يملك حالياً (8) نقاط يحتل بها المركز الثالث، فيما يبحث الهلال عن فوزه الأول، بعدما خسر في مباراتين وتعادل في مثلهما خلال الجولات الأربع الماضية.

يدخل الصداقة مباراة اليوم بعد تعادله في الجولة الماضية مع شباب رفح بثلاثة أهداف لكل منهما، لذلك سيحاول العودة للانتصارات لتأكيد جديته في المنافسة على اللقب.

ويعتمد مصطفى نجم مدرب الفريق على مجموعة من اللاعبين المميزين والذين بإمكانهم حصد الفوز، لا سيما الثلاثي صائب أبو حشيش ومحمد أبو حسنين ومحمد السطري، بالإضافة للاعب محمد بلح ونجم خط الوسط أيمن الهندي.

ويقدّم الصداقة لحد الآن في الدوري عروضاً جيدة، باستثناء مباراة غزة الرياضي التي خسرها بهدفين نظيفين، إذ افتتح المسابقة بالفوز على المغازي بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل السقوط أمام الرياضي، لكنه انتفض في الجولة الثالثة وحقق فوزً هاماً على شباب خانيونس بهدفين مقابل هدف، ليتعادل أخيراً مع شباب رفح.

وفي الوقت الذي يمتلك الفريق خط هجوم قوي، يعاني في الجانب الدفاعي بشكل واضح، حيث اهتزت شباكه في المباريات الأربعة التي خاضها، رغم وجود الحارس المميز فادي جابر، وهو ما يدفع نجم للسعي من أجل إيجاد حلول لتلك المشكلة.

على الجانب الآخر، يريد الهلال قلب التوقعات وتحقيق فوزه الأول بعدما مني بخسارتين أمام خدمات رفح وغزة الرياضي، وتعادل مع اتحاد خانيونس وخدمات المغازي.

ولم تقنع عروض الهلال لحد الآن جماهيره التي اعتادت على رؤية الفريق بصورة أفضل في المواسم الماضية، وبدا واضحاً العقم الهجومي للفريق الذي لم يسجل سوى هدف واحد في المباريات الأربعة التي خاضها (جاء من ركلة جزاء)، مقابل خمسة أهداف ولجت مرماه.

وسيحاول محمد السويركي مدرب الهلال استغلال تراجع الجانب الدفاعي للصداقة، وتكثيف الهجمات بغية الوصول للشباك وتحقيق نتيجة الفوز التي ينتظرها أنصار الفريق بلهفة كبيرة.

يشار إلى أن الأفضلية كانت للهلال في مواجهتي الفريقين في النسخة الأخيرة لبطولة الدوري، حيث تعادلا في لقاء الذهاب بهدف لمثله، وحينها سجل عامر عاشور للهلال واحمد سلامة للصداقة، وفي الدور الثاني فاز الهلال بهدفي عامر عاشور ومحمد عبيد، مقابل هدف احمد سلامة من ركلة جزاء.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني