فيس كورة > أخبار

الأهلي المصري يكشف عن مدربه الجديد

  •  حجم الخط  

الأهلي المصري يكشف عن مدربه الجديد

القاهرة/وكالات – 9/10/2015 - قال نادي الأهلي الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة انه عين البرتغالي جوزيه بيسيرو مدربا للفريق الأول.

ويأتي تعيين بيسيرو عقب إقالة فتحي مبروك يوم الاثنين الماضي من تدريب الفريق بعد الخسارة 4-3 أمام ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في إياب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الافريقي.

وودع الأهلي البطولة التي يحمل لقبها بعد أن خسر ذهابا 1-صفر.

وأضاف الأهلي على موقعه على الانترنت "قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر تعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم."

ولم يكشف الأهلي على موقعه قيمة التعاقد ولا مدته.

وأضاف "من المنتظر أن يصل المدير الفني البرتغالي إلى القاهرة خلال الساعات القادمة لتوقيع العقود قبل أن يتولى المهمة رسميا عقب مباراة السوبر (المحلية) أمام الزمالك والتي سيقودها عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) مدير قطاع الكرة."

وسيلتقي الأهلي مع الزمالك بطل الدوري والكأس المحليين في كأس السوبر المصرية التي ستقام في الإمارات يوم الخميس المقبل.

وسبق لبيسيرو أن تولى تدريب أندية سبورتنج لشبونة البرتغالي والهلال السعودي والوحدة الإماراتي إضافة للمنتخب السعودي كما عمل مساعدا لمواطنه كارلوس كيروش في تدريب ريال مدريد الاسباني.

وكان الوحدة الإماراتي هو اخر الفرق التي تولى بيسيرو تدريبها. وتعاقد الوحدة مع المدرب البرتغالي في نوفمبر تشرين الثاني 2013 خلفا للتشيكي كارل ياروليم.

وتمكن بيسيرو (55 عاما) من إنهاء موسم 2013-2014 بدوري المحترفين الإماراتي في المركز الثاني وبفارق 16 نقطة عن الأهلي البطل آنذاك إلا انه تم إقالته في فبراير شباط الماضي بعد تعادل الوحدة مع الإمارات 2-2.

وكان بيسيرو بدأ مسيرته التدريبية عام 1992 مع فرق صغيرة في البرتغال وكانت الطفرة في مشواره حين عمل مساعدا لكيروش في الموسم الوحيد الذي قاد فيه ريال في 2003-2004 لكن ريال ودع الموسم دون لقب كبير.

واتجه بيسيرو بعدها لقيادة سبورتنج لشبونة وبلغ معه نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2005 لكنه خسر في النهائي أمام تشسكا موسكو الروسي ليكون هذا أبرز انجاز في مسيرته.

وأخفق المدرب البرتغالي في مهمة قيادة المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا كما خسر نهائي كأس الخليج أمام الكويت في العام ذاته لكن إقالته جاءت عقب خسارة أمام سوريا في افتتاح مبارياته في بطولة كأس آسيا 2011.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قال زيزو الذي يتولى قيادة الفريق مؤقتا إن الأهلي - أكثر الأندية المصرية نجاحا في كرة القدم - يحتاج لمدرب "صاحب شخصية قوية" بعد الخروج بدون لقب كبير لأول مرة منذ موسم 2003-2004.

وأثيرت تكهنات حول عودة المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه للمرة الرابعة وهو أنجح مدرب في تاريخ الأهلي إذ قاده لهيمنة محلية وقارية على الألقاب خلال العقد الماضي لكن إدارة النادي قررت استبعاده من دائرة الاختيار رغم مطالبات جماهيرية بإعادته.

وأقيل مبروك بعد تلقي الفريق الهزيمة الثالثة على التوالي حيث خسر 2-صفر أمام الزمالك الغريم التقليدي في نهائي كأس مصر بعد عرض متواضع الشهر الماضي وذلك إلى جانب هزيمتي أورلاندو.

وكان الأهلي عين مبروك في مايو آيار الماضي خلفا للاسباني خوان كارلوس جاريدو بعد تراجع نتائج الفريق محليا وقاريا وذلك رغم فوزه بكأس الاتحاد الأفريقي لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وسبق لمبروك تولي المسؤولية بشكل مؤقت أكثر من مرة في السابق مع الأهلي كان آخرها في مايو 2014 بعد استقالة محمد يوسف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني