فيس كورة > أخبار

بيل يُعيد ويلز للكبار بعد نصف قرن

  •  حجم الخط  

بيل يُعيد ويلز للكبار بعد نصف قرن

سراييفو/ وكالات – 11/10/2015 - شق المنتخب الويلزي بقيادة نجمه الشهير غاريث بيل طريقه بنجاح إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل لتكون أول بطولة كبيرة يشارك فيها الفريق منذ بطولة كأس العالم 1958 بالسويد.

كما ستكون المشاركة في يورو 2016 بفرنسا هي الأولى للمنتخب الويلزي في البطولات الأوروبية التي انطلقت فعالياتها بداية من 1960 .

ورغم هزيمته أمام مضيفه البوسني، تأهل المنتخب الويلزي للنهائيات حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات برصيد (18) نقطة وبفارق نقطتين خلف نظيره البلجيكي الذي تأهل أيضا للنهائيات.

وقال غاريث بيل بعد مباراة البوسنة: "إنها الهزيمة الأفضل في حياتي" حيث احتفل وزملاؤه مع أنصار الفريق بالتأهل للنهائيات كما قذف اللاعبون بمدربهم كريس كولمان في الهواء خلال احتفالهم على ملعب المباراة في زينيكا.

وأوضح بيل نجم ريال مدريد الأسباني أن التأهل للبطولة الأوروبية كان حلما له منذ أن كان صبيا صغيرا.

ولعب بيل دورا بارزا في تأهل الفريق للنهائيات حيث سجل ستة من الأهداف التسعة لفريقه في التصفيات.

وإلى جانب منتخبات إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، تأهلت منتخبات إسبانيا حامل اللقب ووصيفه الإيطالي وبلجيكا وأيسلندا والنمسا والبرتغال وسويسرا وجمهورية التشيك إلى النهائيات عبر التصفيات فيما يخوض المنتخب الفرنسي صاحب الأرض النهائيات دون خوض التصفيات.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني