فيس كورة > أخبار

الجماهير تتحكم في مباريات الدوري في غزة

  •  حجم الخط  

الجماهير تتحكم في مباريات الدوري في غزة

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 11/10/2015 - ويستمر الشغب الجماهيري في الملاعب الغزية، الذي طرأ عليها ألفاظ وسلوكيات خارجة عن الآداب العامة لشعب محافظ بطبعه.

فما عاد أفراد المنظومة الكروية في غزة يتمتعون بأي حصانة من اعتداء الجماهير لفظياً أو جسدياً، بما فيهم الجماهير نفسها.

سليمان العبيد هداف ونجم غزة الرياضي حالياً والذي لعب لخدمات الشاطئ سابقاً، لم يظهر اليوم مع فريقه الحالي أمام فريقه السابق مثلما ظهر في جولات أربعة سابقة، فاليوم لم يهز الشباك ولم يكن سبباً في صناعة هدف، يا ترى هل وقع تحت ضغط هتافات الجماهير ضده؟

مجموعة كبيرة من جمهور البحرية (استلمت) العبيد منذ الدقيقة الأولى لتعاتبه على ترك صفوف ناديه الشاطئ، على الرغم من أن لاعبي غزة كثيري التنقل ما بين أندية الدرجة الممتازة والأولى والقليل منهم ينتقل للعب في صفوف أندية دوري المحترفين في الضفة الغربية، ولكن لماذا الاصرار على استهداف العبيد كلما لعب في مواجهة فريقه السابق من قبل جماهيره؟

أن تلوم الجماهير لاعباً أحبته فهذا طبيعي جداً سواء بقي يلعب لصالحها أو لصالح فريق آخر، ولكن من غير الطبيعي أن يتم سبه وشتمه ووسمه بصفات واتهامات الملاعب ليست ساحتها، وهذا ما حدث مع العبيد في مواجهة فريقه الحالي غزة الرياضي وفريقه السابق الشاطئ في الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز.

غير أن عدد من جماهير البحرية نزلت لأرض الملعب تبحث عن العبيد لولا تدخل العقلاء من إدارتي الناديين اللتين أمنتا خروجه من الملعب سليماً، وهذا الخروج الأكبر عن النص.

إلى متى ستتحكم الجماهير بسير المباريات؟ ومتى ستتوقف عن التأثير على اللاعبين؟ الأمر الذي يضعهم تحت ضغط تحقيق الفوز وضغط إرضاء الجماهير؟ وإلى متى سيضعف بعض اللاعبين ويقعون تحت تأثير الرعونة في الملعب الأمر الذي من الممكن أن يؤذي زملاء لهم من خلال الالتحامات العنيفة والغير مبررة؟ كما حدث اليوم مع العبيد.

وإلى متى سيستمر اتحاد الكرة باستثناء الجماهير التي تسيء من العقوبة ويكتفي بنقل المباريات إلى ملاعب أخرى، وغزة كلها ملعب واحد؟




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني