فيس كورة > أخبار

هولندا مهددة بالغياب عن أمم أوروبا لأول مرة

  •  حجم الخط  

لمرة الاولى منذ عام 1984

هولندا مهددة بالغياب عن أمم أوروبا

لاهاي/وكالات – 12/10/2015 - يواجه منتخب هولندا لكرة القدم خطر عدم المشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا وذلك للمرة الأولى منذ عام 1984.

ويدخل المنتخب "البرتقالي" الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية ويتعين عليه الفوز على ضيفه التشيكي وفي الوقت ذاته انتظار سقوط تركيا على أرضها أمام ايسلندا لكي يضمن التأهل إلى الملحق وهنا تكمن صعوبة مهمته.

يذكر ان اول وثاني كل مجموعة يتأهلان الى النهائيات التي تقام للمرة الاولى بمشاركة (24) منتخبا، في حين تخوض المنتخبات صاحبة المركز الثالث الملحق في ما بينها لتحديد هوية المنتخبات الاخرى المتأهلة الى العرس الكروي.

وفي المجموعة الثانية، حسمت بلجيكا وويلز بطاقتي المركزين الاول والثاني، في حين تتنافس ثلاثة منتخبات على المركز الثالث وبطاقة الملحق، وفي المجموعة الثامنة، تستضيف ايطاليا التي ضمنت التأهل النروج منافستها المباشرة والتي تستطيع لم تحسم امرها بعد.

وتحتاج النرويج الى الفوز على ايطاليا لضمان البطاقة الثانية في حين تخوض كرواتيا الثالثة بفارق نقطتين مباراة سهلة خارج ملعبها مالطا متذيلة الترتيب.

وفي حال تعادل النرويج وكرواتيا نقاطا، فان المنتخب البلقاني سيحسم بطاقة التأهل المباشر على ان تخوض النروج الملحق وذلك لان كرواتيا تتفوق على منافستها في المواجهات المباشرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني