فيس كورة > أخبار

ليفاندوفيسكي يثير شغف وطموحات البولنديين

  •  حجم الخط  

ليفاندوفيسكي يثير شغف وطموحات البولنديين

وارسو/وكالات – 13/10/2015 - اجتاحت حمى الاحتفالات الدولة البولندية بدءا من الرئيس اندريه دودا وحتى أصغر مشجع لمنتخب البلاد بعد تتويج "الملك" روبرت ليفاندوفيسكي بلقب هداف التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا وصعوده بمنتخب بلاده لنهائيات البطولة الأوروبية 2016 بفرنسا يوم الأحد الماضي.

وحسم مهاجم بايرن ميونيخ تأهل بولندا يوم الأحد الماضي برأسية رائعة ليهدي فوزا غاليا لمنتخب بلاده 2 / 1 أمام إيرلندا في المباراة الأخيرة من التصفيات الأوروبية.

وهكذا، رفع اللاعب البولندي رصيده من الأهداف في التصفيات إلى 13 هدفا وهو ما يعد رقما قياسيا جديدا في تاريخ هذه التصفيات، بالإضافة إلى أن هدفه في مباراة الأحد كان الـ 15 له في 20 يوما سواء خلال المباريات التي شارك فيها مع فريقه أو منتخب بلاده.

وتصدرت صور ليفاندوفيسكي وأقرانه صدر صفحات الجرائد البولندية والتقارير الإخبارية التلفزيونية، وقالت شبكة "تي في إن 24" التلفزيونية: "لقد ولد فريقا يمكن أن نشعر بالفخر به يكتسي بملامح ليفاندوفيسكي أحد أفضل اللاعبين في العالم".

يذكر أن الرئيس البولندي دودا نزل إلى غرف خلع الملابس بملعب نورودوي الذي استضاف مباراة الأحد لتحية قائد الفريق واللاعبين.

وقالت صحيفة "جازيتا ويبوركزا" في عنوانها الرئيسي: "سنذهب إلى الكأس الأوروبية" كما نشرت صورة كبيرة للهداف البولندي مع زملائه احتفاء بهدفه في شباك المنتخب الايرلندي.

وأضافت شبكة "تي في إن 24" عبر موقعها الرسمي على الانترنت قائلة: "إنه الملك ليفاندوفيسكي" معتبرة المهاجم الدولي البولندي لاعبا "فريدا".

"ليفاندوفيسكي رائع"، كان هذا ما قاله زبيجنيو بونيك رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم وأحد النجوم التاريخين في كرة القدم في هذا البلد.

وأضاف المسؤول البولندي واللاعب السابق لناديي يوفنتوس وروما الإيطاليين: "أتمنى حقيقة أن يفوز بالكرة الذهبية".

وفي غمرة النشوة بالتأهل الأوروبي، أعلن بونيك استمرار المدير الفني للمنتخب البولندي أدام ناوالك في منصبه، وقال: "لمسته واضحة في كل الجوانب الرياضية للفريق"، مشيرا إلى أن تعاقده ممتد حتى نهاية البطولة الأوروبية في .2016

وقال ليفاندوفيسكي: ": أنا فخور للغاية بالتأهل وأيضا بالأجواء داخل الفريق .. إنه أمر رائع أن تكون عضوا في فريق مثل هذا".

ومن جانبه أشاد اللاعب جرزيجورز كريتشوفياك صاحب هدف بولندا الأول في مرمى إيرلندا بزميله ليفاندوفيسكي مؤكدا على القيمة الكبيرة التي يمثلها الهداف الدولي لفريقه: "إنه أمر جيد للغاية أن نحظى به معنا في المنتخب .. إنه يمنحنا ثقة كبيرة".

وتابع كريتشوفياك مدافع اشبيلية الأسباني الذي يرى أن ليفاندوفيسكي ليس مقيدا بحدود الوصول إلى مستوى فني معين والتوقف عنده: "هل يستطيع اللعب بشكل أفضل؟ من المؤكد أنه يستطيع".

وأكمل الموقع الرسمي لشبكة "تي في إن 24" قائلا: "إنه يتقدم ويتقدم ويتقدم"، في إشارة إلى سلسة أهدافه المتتابعة التي سجلها في الفترة الأخيرة والتي بدأها بتسجيل خمسة أهداف أمام فولفسبورج في الدوري الألماني ثم هدفين في مباراة بايرن ميونيخ وماينز التي انتهت بفوز الفريق البافاري بثلاثية نظيفة ثم ثلاثية أمام دينامو زغرب في المباراة التي انتهت بخماسية نظيفة لصالح بايرن ميونيخ وهدفين أمام بروسيا دورتموند، قبل أن يسجل هدفين أمام اسكتلندا مع المنتخب البولندي وأخيرا هدفه في مرمى المنتخب الايرلندي يوم الأحد الماضي.

وبفضل أهداف ليفاندوفيسكي، ستتمكن بولندا من المشاركة في نهائيات أمم أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

يذكر أن المنتخب البولندي ودع الكأس الأوروبية عام 2008 من دور المجموعات ثم كرر نفس الأمر في نسخة البطولة عام 2012 عندما استضاف البطولة على أرضه بمشاركة أوكرانيا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني