فيس كورة > أخبار

انجلترا .. المنتخب الوحيد الحاصل على العلامة الكاملة

  •  حجم الخط  

في تصفيات كأس أمم أوروبا 2016

انجلترا .. المنتخب الوحيد الحاصل على العلامة الكاملة

لندن/وكالات – 13/10/2015 - بعد الخروج المخيب لأمال المنتخب الإنجليزي من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم، تحدى المدير الفني روي هودجسون كل الظروف والانتقادات وتمسك بإبداء ثقة كبيرة بلاعبيه وقدرتهم على العودة من جديد إلى المسار الصحيح.

والآن، نجح الفريق في مكافأة مدربه بحصد العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس الأمم الأوروبية (يورو 2016) حيث حقق الفوز بجميع مبارياته العشر في مجموعته ليتأهل عن جدارة من صدارة المجموعة الخامسة.

واختتم المنتخب الإنجليزي مشواره في التصفيات بالفوز على نظيره الليتواني 3/صفر أول أمس، ليفوز بالمركز الأول برصيد 30 نقطة حصدها من عشرة انتصارات ، ويصبح سادس فريق يحقق الفوز بجميع مبارياته في التصفيات المؤهلة للبطولة الأوروبية.

وقال هودجسون الذي لم تتأثر ثقته بالفريق في أي وقت سابق "كنت واثقا من أن الفريق يمكنه الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم (في التصفيات). أنا لا أحاول تغيير النظرة لكأس العالم التي أخفقنا في تجاوز مجموعتنا بها."

وأضاف "حددنا هدفا بدا كبيرا ، ربما كبيرا للغاية في بعض الجوانب ، ولكن شيئا ما بداخلي قال لي إن لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين.. وإذا لعبنا جيدا بتركيز وإصرار ، يمكننا التقدم دون هزيمة."

وأوضح "كانت الأولوية للتصفيات. وكنت سأشعر بالسعادة حتى إذا حققنا ستة انتصارات وأربعة تعادلات."

وسجل المنتخب الإنجليزي خلال مبارياته بالمجموعة 31 هدفا ولم تهتز شباكه سوى بثلاثة أهداف فقط.

ورغم أن المجموعة ربما لا تعد هي الأقوى في التصفيات، حيث أن المنتخب السويسري هو الوحيد من بين فرقها الذي يحتل أحد المراكز ال45 الأولى بتصنيف الفيفا للمنتخبات ، فإن ذلك لا يقلل من حجم إنجاز الفريق تحت قيادة هودجسون.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني