فيس كورة > أخبار

مدربون على المدرجات

  •  حجم الخط  

مدربون على المدرجات

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 14/10/2015 - على مدرجات الكثير من مباريات دوري الدرجة الممتازة في غزة شوهدت الطواقم الفنية ولاعبي الأندية تتابع مباريات الفرق التي ستواجهها ضمن البطولة في محاولة منها لاكتشاف الطريقة والتكتيك الذين تلعب به الفرق المنافسة، واكتشاف المهارات التي يتميز بها كل لاعب، ولاكتشاف نطاق الضعف والقوة، كي تدخل ضمن خطة المدير الفني أثناء المواجهة المباشرة.

ولكن الغريب، وربما ما يغيب عن أذهان المدربين أن لكل مباراة ظروفها التي تحكم أداء اللاعبين من حيث مزاجه العام ونفسيته، أو مدى رضاه عن نتائج الفريق ومدى الانسجام العام بينهم، وبالتالي نتيجة المباراة، فأندية الدرجة الممتازة حتى اللحظة لم تخض مباراتين بنفس التكتيك أو الأجواء أو حتى تمركز اللاعبين، بمعنى أن الأداء يختلف من لقاء للقاء، وهذا ما يضع ملاحظات المدربين في مهب الريح.

الفريق الوحيد الذي حافظ على مستواه ويسير بخطاً ثابتة هو اتحاد الشجاعية، على عكس فرق أخرى يختلف مستواها في كل مباراة عن سابقتها.

خلال الجولات الخمسة الماضية للدوري العام اثنين من أعرق وأكبر الأندية والتي يقودها مدربين لا تنقصهم الخبرة والمهارة، أساءوا تقدير الفرق التي واجهوها بناءً على متابعتهم قبل المواجهة المباشرة، وكانت النتيجة أن خسر الفريقان.

لا مانع أن يتابع المدربون واللاعبون الفرق الأخرى من باب الاستمتاع بالمشاهدة والفضول، لا لاكتشاف الثغرات الممكن استغلالها لكسب المنافسين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني