فيس كورة > أخبار

الإعلام والتعصب الأعمى المؤدي إلى الكوارث

  •  حجم الخط  

الإعلام والتعصب الأعمى المؤدي إلى الكوارث

 

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 17/22012 - غرابة شديدة .. وتعصب أعمى لا يعرف له سبب.. عدم التزام بمهنية العمل، كل هذه الكلمات تعبر عن الحالة الغير السلبية التي يتعامل بها العديد من الإعلاميين الرياضيين من مدينة الخليل في بث أو متابعة مباريات فريق شباب الخليل .

 

فقد صادف أن أكون مستمعاً لإحدى الإذاعات المحلية والتي تقدم بثاً لكلاسيكو المحترفين الذي جمع شباب الخليل وهلال القدس على ملعب الحسين بمدينة الخليل، وكانت الصدمة شديدة بما أسمعه من طريقة التعليق على المباراة والتعصب الأعمى الذي يتمتع به المذيعين الذين يقومون بنقل المباراة من أرض الملعب بالإضافة إلى تهييج الجماهير بشكل غير لائق خاصة مع إحراز مراد عليان لهدف التقدم للهلال والتعقيب على قرارات الحكم بشكل غير محايد وغير مهني بتاتاً مما يزيد من حالة الاحتقان التي قد تتسبب في كارثة كروية بمثل هذه اللقاءات.

 

والأغرب أن حديث البعض منهم عن اللقاء كأن الشباب يلاقى أحد أندية العدو بالإضافة لتوبيخ وتقزيم للهلال المقدسي وبقية أندية دوري المحترفين بعد تسجيل موسى أبو جزر لهدف التعادل للشباب .

 

أسئلة بحاجة لإجابة كيف لإدارة الإذاعة تكلف مثل هؤلاء الأشخاص الذين لا يتمتعون بالمهنية ويلا يفقهون في العمل الصحفي أن يقوموا بالتعليق على المباريات بدون رقابة أو متابعة، من سيكون المسؤول عن أي كارثة قد تحدث لا قدر الله بسبب تهييج الجماهير، ما هو دور رابطة الصحفيين الرياضيين ونقابة الصحفيين ووزارة الإعلام في ظل ازدراء حالة الإعلام الإذاعي ؟.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني