فيس كورة > أخبار

الزمالك يستهل الدوري المصري بالفوز على وادي دجلة

  •  حجم الخط  

الزمالك يستهل الدوري المصري بالفوز على وادي دجلة

القاهرة/وكالات – 21/10/2015 - استهل الزمالك حملة الدفاع عن لقبه بفوز على وادي دجلة اليوم الاربعاء على ملعب بتروسبورت في المرحلة الاولى من الدوري المصري لكرة القدم.

واستعاد الزمالك توازنه سريعا بعد خسارته امام غريمه الاهلي في الكأس السوبر، بتحقيقه فوزا هاما.

وافتتح محمود عبد المنعم "كهربا" التسجيل (4)، واضاف البديل محمد سالم الهدف الثاني (81).

كانت بداية المباراة حماسية وقوية للاعبي الزمالك املا في تسجيل هدف مبكر وهو ما نجح فيه "كهربا" حينما استغل تمريرة بينية رائعة انفرد بالحارس المخضرم عصام الحضري وسددها قوية على يمينه.

واستمرت السيطرة المطلقة للاعبي الزمالك على المباراة وشكلت انطلاقات كهربا من الجبهة اليسرى ازعاجا كبيرا على دفاع وادي دجلة، لكن عدم انهاء الهجمات بشكل دقيق حال دون مضاعفة النتيجة، ابرزها من هجوم منظم بين ايمن حفني وعمر جابر وصلت اثره الكرة الى أحمد توفيق منفردا سددها بجوار القائم الايسر للحضري.

تراجع اداء الزمالك مع منتصف الشوط الاول، الامر الذي سمح للاعبي وسط وادي دجلة للظهور الهجومي من تسديدة متقنة لكريم ندفيد مرت بجوار القائم الايمن لأحمد الشناوي، ثم فرصة جديدة من تمريرة محمود علاء قابلها دودي الجباس بالكعب في يد الحارس الشناوي.

وشعر لاعبو الزمالك بخطورة الموقف، وكثفو من محاولاتهم الهجومية لتعزيز الهدف، وتصدى الحضري لراسية قوية من باسم مرسي.

وكاد ندفيد يدرك التعادل في الدقائق الخمس الاخيرة التي نشط فيها فريقه، بتسديدة قوية من داخل المنطقة، حولها الشناوي الى ركنية بصعوبة، ثم انقذ الشناوي فرصة جديدة من راسية قوية لللاعب نفسه، قبل ان يعاود التألق وينقذ مرماه من هدف محقق من راسية المدافع احمد العش، ثم اهدر الجباس فرصة قبل نهاية الشوط حيث فشل في استقبال عرضية المهاجم ستانلي ليشتتها الدفاع.

واستعاد الزمالك الافضلية في الشوط الثاني وشكل مصطفى فتحي خطورة على مرمى دجلة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، ثم تصدى الحضري لتسديدة باسم مرسي المنفرد من تمريرة مصطفى فتحي.

وواصل الحضري تألقه بتصديه لتسديدة قوية من النيجيري معروف يوسف من داخل منطقة الجزاء وحولها الى ركنية.

ونجح محمد سالم، بديل كهربا، في اضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه (81).

وحقق حقق الاسماعيلي فوزا مستحقا على الانتاج الحربي العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-صفر وسجل مروان محسن (45 من ركلة جزاء) وطه عادل (78).

وفي مباراة ثالثة، حقق الاتحاد السكندري فوزا صعبا على ضيفه اسوان الصاعد حديثا بهدف وحيد سجله مهاجم الراس الاخضر لويس سواريز بلاتيني (45+1).

وافتتحت المرحلة امس الثلاثاء بفوز الداخلية على المقاولون العرب 2-صفر، وتعادل انبي مع حرس الحدود 2-2.

وتختتم المرحلة غدا الخميس بلقاءات غزل المحلة مع سموحة، ومصر المقاصة مع اتحاد الشرطة، وبتروجيت مع المصري، وطلائع الجيش مع الاهلي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الداخلية 3 نقاط

2- الاسماعيلي 3

3- الاتحاد السكندري 3

4- حرس الحدود 1

5- انبي 1

نتائج الجولة الأولى

- الثلاثاء:

الداخلية - المقاولون العرب 2-صفر

انبي - حرس الحدود 2-2

- الاربعاء:

الاتحاد السكندري - اسوان 1-صفر

الاسماعيلي - الانتاج الحربي 2-صفر

الزمالك - وادي دجلة 2-صفر

- الخميس:

غزل المحلة - سموحة

مصر المقاصة - اتحاد الشرطة

بتروجيت - المصري

طلائع الجيش - الاهلي




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني