فيس كورة > أخبار

الشجاعية وخدمات رفح يُتمان مصالحة جماهيرية

  •  حجم الخط  

نبذ العنف سلاح تطور الرياضة

الشجاعية وخدمات رفح يُتمان مصالحة جماهيرية

رفح/علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 26/10/2015 - أتم ناديا اتحاد الشجاعية وخدمات رفح مصالحة رياضية برعاية منتدى الرواد الفلسطيني وعدد كبير من الكوادر الرياضية بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريقين في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

وحضر حفل المصالحة النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة، إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم وجمال البحيصي عضو المكتب الحركي لفتح وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعدد كبير من وجهاء وأعيان مدينة رفح وكوادر الحركة الرياضية ورؤساء الأندية في قطاع غزة.

وقال إبراهيم أبو سليم أن كل أحداث الشغب الجماهيرية التي حصلت في غزة مرفوضة ومستنكرة مؤكداً على ضرورة أن تكون هذه المصالحة بادرة لمصالحة كاملة على الصعيد الجماهيري لنبذ كل الشغب والوصول لتشجيع رياضي منظم.

ودعا النائب أشرف جمعة لنشر ثقافة التشجيع المثالي ونبذ العنف بين الجماهير ورفع شعار عدم التعصب الرياضي لبناء علاقة محبة بين الأندية. داعيا فريقي الشجاعية وخدمات رفح لعقد مباراة ودية تحت علم واحد ﻹنهاء كل الخلاف بين الجماهير.

وقال نايف الحطاب عضو مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية إن الناديين تربطهم علاقة تاريخ بطولي ونضالي كبير على مر العصور، وأن الشجاعية لا تعترف بالفئة القليلة من الجماهير التي أحدثت الشغب في الملاعب، مقدما اعتذار الشجاعية للحركة الرياضية عامة ونادي خدمات رفح خاصة متحملا مسؤولية أحداث الجماهير التي أعقبت مباراة خدمات رفح في الدوري معلناً عن قبول ناديه لمبادرة النائب أشرف جمعة بإقامة مباراة محبة تجمع فريقه مع خدمات رفح.

وأعلن كارم العطار رئيس نادي خدمات رفح عن طي صفحة الخلاف واﻷحداث الجماهيرية التي جرت عقب المباراة، مطالباً اتحاد كرة القدم بمضاعفة العقاب على الجماهير التي تتسبب بالشغب الجماهيري في الملاعب.

وقدم العطار الشكر الكبير للرئيس محمود عباس على دعمه لأندية غزة من خلال المنحة المالية التي تساعد الأندية على تطوير مستواها بما يخدك مصلحة الرياضة الفلسطينية.

ودعا العطار فريق اتحاد الشجاعية لاستضافتهم داخل النادي الخدمات قبل انطلاق لقاء المنطار مع فريق شباب رفح في الدوري في  الجولة العاشرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني