فيس كورة > أخبار

الصداقة والشجاعية يُساعدان الخدمات في الانفراد بصدارة الدوري

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة السابعة

دوري "الوطنية موبايل" الممتازة

كبرياء الشاطئ يدخل نفق الهبوط المُظلم

شباب خانيونس يتنفس والشجاعية يواصل النزيف

الصداقة والشجاعية يُساعدان الخدمات في الانفراد

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 26/10/2015 - واصل قطار خدمات رفح تخطي أقوى المحطات في طريق الحفاظ على صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الممتازة بعد أن سجل فوزاً ثالثاً على التوالي على اتحاد خانيونس.

ورغم ابتعاد خدمات رفح في الصدارة والاستفادة من تعثر فريقي الشجاعية والصداقة إلا أن المنافسة بدأت تشتد أكثر بعد أن دخل فريقا شباب رفح وغزة الرياضي معترك المنافسة على المقدمة قبل أربع جولات على نهاية الدور اﻷول التي ربما ستكون كفيلة بتغير معالم المنافسة، إلا إذا امتلك خدمات رفح النفس الطويل للحفاظ على صدارته.

معترك المنافسة على الهبوط لن يقل شراسة عن المنافسة على اللقب ويتسلل الخوف إلى جوف بعض الفرق مع تقادم الجولات وخاصة الفرق اﻷربعة الشاطئ والهلال وشباب جباليا وخدمات خانيونس.

أبرز ظواهر الجولة

ربما كشفت هذه الجولة عن عدة مظاهر أثرت بشكل كبير في الجو العام للدوري وخاصة جدول الترتيب ولكن يبدو أن أهم هذه الظواهر تتمثل في استمرار فريق الشاطئ في مستواه المتراجع بخسارة خامسة في البطولة من شباب رفح، استقال على إثرها المدرب بشير عطا الله وأوكل شراع سفينة البحرية للمدرب أشرف الخالدي لإنقاذ البحرية من أسوأ مصير ممكن أن يصل الشاطئ له.

فريق شباب رفح خلع ثوب الهزيمة في الجولة الماضية وحقق فوزا مهما وضع الفريق في المقدمة وأصبح يمتلك خيوط التشارك في المنافسة على اللقب والعودة لأمجاد تتويجه بلقبين متتاليين.

تعثر المطاردين

استفاد خدمات رفح من فوزه على اتحاد خانيونس في افتتاح الجواة ولكنه انتظر ليومها اﻷخير الذي كشف له عن تعثر المنافسين فريقي الشجاعية والصداقة بالتعادل مع المغازي وخدمات خانيونس على التوالي.

الصداقة لم يتأثر كثيرا بالتعادل وحافظ على مركزه الثاني ولكنه وسع الفارق مع الخدمات إلى ثلاث نقاط. بينما الشجاعية تضرر كثيرا من التعادل السلبي مع المغازي وأصبح الفارق مع المتصدر (5) نقاط وتراجع للمركز الرابع.

المغازي واصل عروضه القوية وخطف نقطة مهمة من الشجاعية ورفض الهزيمة ورفع رصيده إلى (9) نقاط في المركز السابع. بينما لم يستفد خدمات خانيونس كثيرا من نقطة التعادل ولكنها تبدو أفضل من الخسارة كون الفريق ما زال في المراكز المتأخرة ويسعى لتثبيت أقدامه في دوري اﻷضواء موسما آخر.

صحوة وغفوة

انتفض فريق شباب خانيونس من غفوته وحقق فوزا مهما على الهلال بعد أربع خسائر متتالية أعاد اﻷمل لجماهير النشامى بنسيان مرارة الهزائم من أجل اقتحام المقدمة وتكرار سيناريو الموسم الماضي والتسلل من الخلف نحو المقدمة ببطئ رغم ابتعاده عن المتصدر ب (8) نقاط.

الهلال عاد في غفوة جديدة في هذه الجولة بعد أن شهدت الجولة الماضية صحوة للفريق بتحقيق أول فوز . وما زال الفريق يعاني ويحتل المراكز الأخيرة وبات من أكثر المرشحين للهبوط ولكن الفريق يسعى دوما للتعافي والبقاء بين الكبار.

رتبة العميد ترتقي

تمكن فريق غزة الرياضي من الارتقاء للمراكز المتقدمة بفوز جديد على شباب جباليا رفعت رصيده إلى (13) نقطة في المركز الثالث ودفع نفسه في بوتقة المنافسة على اللقب.

شباب جباليا استمر في مسلسل تراجعه بخسارة جديدة وبات الفريق بحاجة لتصويب أوضاعه سريعا قبل فوات الأوان إذا ما كان يطمح للبقاء في الدرجة الممتازة .

(10) أهداف

لوحظ خلال هذه الجولة انخفاض كبير في عدد الأهداف المُسجلة مقارنة بالجولة السادسة حيث تم تسجيل (10) أهداف فقط خلال ست مباريات انتهت أربع منها بفوز أحد الفريقين ومباراتين بالتعادل.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي إلى (113) هدف، حيث سجل في الجولة الأولى (20) هدف، وفي الجولة الثانية (10) أهداف، وفي الجولة الثالثة (17) هدف، وفي الجولة الرابعة (19) هدف و(17) هدف في الجولة الخامسة و(20) هدف في الجولة السادسة.

(11) بطاقة صفراء

لوحظ خلال هذه الجولة انخفاض كبير في استخدم الحكام للبطاقات الصفراء (11) مرة خلال ست مباريات، وكان النصيب الأكبر لفريق الصداقة بحصوله على (3) إنذارات.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الصفراء إلى (147) بطاقة، حيث أشهر الحكام في الجولة الأولى (15) بطاقة و(22) بطاقة في الجولة الثانية، و(23) في الجولة الثالثة و(17) في الجولة الرابعة و(33) بطاقة في الجولة الخامسة و(22) بطاقة في الجولة السادسة.

بدون بطاقات حمراء

لأول مرة تنتهي جولة كاملة من الدوري الممتاز في قطاع غزة دون استخدام الحكام للبطاقات الحمراء في كل المباريات الستة التي أقيمت أيام الجمعة والسبت والأحد.

وبقي عدد إجمالي البطاقات الحمراء (22) بطاقة، حيث أشهر الحكام في الجولة الأولى (5) بطاقات وبطاقتين في الجولة الثانية و(4) بطاقات في الجولات الثالثة والرابعة والخامسة.

العبيد في المقدمة

استمر مهاجم غزة الرياضي سليمان العبيد في انفراده بصدارة الهدافين برصيد (8) أهداف بينما بقي مهاجم اتحاد الشجاعية علاء عطية يلاحقه برصيد (6) أهداف.

وبقي صائب أبو حشيش من الصداقة ومحمود فحجان من خدمات خانيونس رصيدهما إلى (4) أهداف بينما يمتلك أحمد اللولحي ورامي البيوك وسعيد السباخي من خدمات رفح وحازم شكشك من شباب خانيونس في رصيدهم (3) أهداف لكل منهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني