فيس كورة > أخبار

ارفعوا أيديكم عن رابطة الصحفيين الرياضيين

  •  حجم الخط  

ارفعوا أيديكم عن رابطة الصحفيين الرياضيين

بقلم/عمر الجعفري -  28/10/2015

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل لجرحانا والنصر لشعبنا العظيم.

أصدرت نقابة الصحفيين برئاسة الاخ عبد الناصر النجار يوم الاثنين الموافق 3/8/2015 بيانا، حاولت فيه أن تضع حدا لإشكالية رابطة الصحفيين الرياضيين التي كانت ولا زالت تتقاذفها الأمواج من كل حدب وصوب وقالت النقابة في بيانها".

تثمن النقابة الجهود التي بذلتها اللجنة الخاصة التي تشكلت عن طريق النقابة والمكلفة بإعادة ترتيب وضعية الرابطة، في الوقت الذي تثمن فيه أيضا ما قامت به رابطة الصحفيين الرياضيين خلال السنوات الماضية، على قاعدة أن رابطة الإعلاميين الرياضيين هي جزء أصيل من النقابة باعتبارها بيت الصحافيين الفلسطينيين.

- ستتسلم نقابة الصحفيين كافة الملفات التي انجزتها اللجنة الخاصة، بما فيها ملفات الانتساب.

- تقوم النقابة، وفق انظمتها وقوانينها، بمراجعة الملفات استنادا الى القوانين المعمول بها في النقابة، بما يشمل ذلك ملفات العضوية التي قدمت للجنة.

- ستعمل النقابة جاهدة على توفير الاجواء الملائمة، لاجراء الانتخابات واختيار هيئة قيادية جديدة لرابطة الصحفيين، على قاعدة توحيد الجسم الاعلامي الرياضي بما يخدم الرياضة الفلسطينية في كافة اماكن تواجدها.

- تحدد النقابة الاجراءات التي ستقوم بها، ومن ضمنها كافة الاجراءات التي ستسبق يوم الانتخابات، بما يضمن مشاركة كافة الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين كافة في بناء هذا الجسم الفاعل، وبناء رابطة صحفيين رياضيين متطورة وعصرية.

- تجري كافة هذه الاجراءات خلال مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخه"

وبقراءة سطحية لبيان النقابة ولما يدور على الساحة الرياضية نقول:

-المدة التي حددتها النقابة لإجراء الانتخابات انتهت منذ ما يزيد عن 25 يوما فقد انتهت المدة بتاريخ 3/10/2015 .

-بالرغم من انتهاء المدة فان النقابة لم تصدر اي تصريح او بيان للهيئة العامة تبرر فيه اسباب عدم اجراء الانتخابات او حتى تضع الهيئة العامة في صورة ما يدور.

-لو افترضنا جدلا ان النقابة انتهت من كل الاجراءات والاستعدادات لاجراء الانتخابات وأعلنت ذلك اليوم فانها لا تستطيع ان تجريها قبل 20 يوما وهي المدة اللازمة لتبليغ الاعضاء وفتح باب الطعون وإجراءات الترشيح وغيرها من الامور اللازمة لاجراء انتخابات نزيهة.

-ان الاوضاع الرياضية في هذه الايام تتطلب وجود رابطة صحفيين رياضيين قادرة على ان تقول كلمتها فيما يجري .

-ان رابطة الصحفيين الرياضيين الحالية انتهت مدة خدمتها منذ 21/9/2014 هذا يعني ان الانتخابات كان يفترض ان تجري قبل اكثر من عام .

-ان تكليف الاخ حسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين " الذي قدم استقالته منذ عدة اشهر " برئاسة الوفد الفلسطيني الى اجتماعات البحرين يؤكد على عدم وجود نية لاجراء الانتخابات .

-قد يقول قائل ان الوقت غير ملائم لاجراء الانتخابات بسبب الاحداث التي يمر بها الوطن ، فاقول لهؤلاء لو كان هناك نية لاجراء الانتخابات لجرت قبل بداية هذه الهبة الشعبية ، لكن هناك امعان في عدم اجرائها .

من هنا أرى:

ان يتداعى الصحفيون الرياضيون الى اجتماع عام ، يعقد في مدينة رام الله بالضفة الغربية وفي مدينة غزة بالقطاع ، على ان يعقد الاجتماع بدون شروط مسبقة ، من اجل مناقشة همومنا الرياضية ، ويمكن تسمية مجموعة من الزملاء لوضع الترتيبات الخاصة بعقد كل اجتماع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني