فيس كورة > أخبار

الرجوب يبحث مع الأولمبية الدولية تطوير وحماية الرياضة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

الرجوب يبحث مع رئيس الأولمبية الدولية تطوير وحماية الرياضة الفلسطينية

واشنطن/دائرة الإعلام بالأولمبية – 30/10/2015 - بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، أمس الاربعاء، آليات تفعيل دور اللجنة الأولمبية الدولية للمساهمة في خدمة وتطوير الرياضة في فلسطين.

جاء لقاء الرجوب وباخ، خلال المشاركة في الإجتماعات الحالية للجمعية العمومية العشرين لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "انوك" التي تُقام حاليا في واشنطن، بمشاركة ألف شخصية رياضية من 206 لجان أولمبية وطنية، في أكبر تجمع لـ"أنوك" منذ تأسيسها.

ووضع الرجوب، السيد باخ، في صورة ما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية، مشيراً الى التطور الحقيقي الذي حققته الإتحادات الرياضية الفلسطينية في مجال التطوير والإستفادة من المعايير الدولية في التطوير، باحثاً معه آليات المساهمة في تطوير عمل كل الاتحادات الرياضية وإعانتها في وضع وتنفيذ خطط فنية حديثة بالإستناد الى ما تعمل على تنفيذه اللجنة الأولمبية الدولية ودوائرها الفعالة دولياً.

كما تحدث الرجوب عن أهمية دور الأولمبية الدولية في الضغط على الإحتلال الاسرائيلي، من أجل تسهيل حركة اللاعبين والرياضين الفلسطينيين من والى الوطن دون أية قيود وفي مختلف الرياضات، مشيراً الى الأولمبية الدولية بإمكانها إخضاع اسرائيل للمساءلة وفقا للميثاق الأولمبي الدولي في حال اختراقها ذلك الميثاق بحق أحد اللجان الوطنية الأعضاء في العالم بإعتبار اسرائيل عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية وعليها الإنصياع لقوانين العالم الرياضية.

من جهته أشاد باخ بالانفتاح الكبير للجنة الأولمبية الفلسطينية على العالم، وحرص الأخيرة الكبير على التواجد في كافة المحافل الدولية من أجل الاستفادة من خبرة الاتحادات الدولية في التطوير والنهوض بكل الرياضات التي تُمارس في فلسطين.

وجدد باخ التزام اللجنة الاولمبية الدولية بالعمل على دعم الرياضة الفلسطينية والوقوف الى جانب مطالبها العادلة من أجل اعطاء الفرصة المناسبة لكل الرياضيين فيها لتطوير أنفسهم ووصولهم الى المحافل الرياضية الدولية دون أية قيود أو معيقات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني