فيس كورة > أخبار

لاعب بثلاثة أرقام في نفس المباراة

  •  حجم الخط  

لاعب بثلاثة أرقام في نفس المباراة

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 30/10/2015 - نزل أسامة أبو جاموس مدافع أهلي النصيرات إلى ملعب مباراة فريقه أمام الأهلي الفلسطيني مرتدياً القميص الذي يحمل الرقم (31)، وسرعان ما تحول رقمه إلى (3).

تحول الأرقام جاء ليكشف أن اللاعب وضع لاصق أبيض على شكل رقم (1؟) إلى جوار الرقم (3) من أجل تفادي تشابه رقمه مع رقيم زميل له في التشكيل الأساسي، حيث سقط اللاصق الأبيض فعاد الرقم إلى أصله وبالتالي تشابه أبو جاموس مع  زميله سالم الدبجي الذي يحمل قميصه نفس الرقم، فلعب أهلي النصيرات بمدافعين يحملان نفس الرقم.

وأمام هذه الحالة غير القانونية في الملعب، اضطر نادر الحجار حكم الساحة الى مطالبة اللاعب بالخروج لتغير القميص، إلا أن كل المحاولات فشلت لإعادة الرقم (1) إلى جانب الرقم (3) حيث أمضى اللاعب ما يُقارب عشر دقائق خارج الملعب، الأمر الذي تسبب بالنقص العددي في دفاعات الفريق، والذي استغله الأهلي ليسجل الهدف الوحيد "هدف الفوز" في اللقاء.

ومن ثم عاد أبو جاموس لأرض الملعب وهو يحمل الرقم (2)، ليلعب في نفس اللقاء بثلاثة أرقام.

وتنص الحالة القانونية على الجواز للاعب بتغير زيه في حال تعرضه للتلف، واذا تعثر ذلك يلجأ لاستبداله زي آخر يحمل رقم آخر، ولكن مع الابقاء على الرقم الأول الى جانب الرقم الجديد في سجل المباراة.

هذه الحالة تكررت في الملاعب، والذي تحمل مسئوليتها الجهاز الاداري للفريق، وفي حالتنا هذه كلفت الفريق خسارة ثلاثة نقاط هو بأمس الحاجة لها، أو على الأقل التعادل، حيث دافع أهلي النصيرات عن مرماه في الوقت الذي عجز فيه أهلي غزة من الوصول للشباك، فكان اللقاء أقرب إلى التعادل السلبي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني