فيس كورة > أخبار

ثورة البطاقات الملونة

  •  حجم الخط  

ثورة البطاقات الملونة

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 31/10/2015 - مرت الجولة السابعة من دوري "الوطنية موبايل" بسلام من اللون الأحمر الذي يعني حرمان اللاعبين الذي يرفع في وجوههم من اللعب في الجولة التالية، بينما حضر اللون الأصفر في أحد عشرة حالة.

وقبل أن تنتهي الجولة الثامنة أطلق الحكام العنان للبطاقات الحمراء ستة مرات في أربعة مباريات، ثلاثة منها دفعة واحدة في اللقاء الذي جمع اتحاد خانيونس بشباب خانيونس وانتهى لصالح الاتحاد بثلاثة اهداف نظيفة، أما البطاقات الصفراء فكان نصيبها الأكثر حتى الأن فظهرت 15 مرة خمسة منها لاتحاد الشجاعية امام غزة الرياضي الذي سيغيب عن دفاعاته فرج جندية بعد حصوله على البطاقة الحمراء الغير مباشرة، وهو العائد من الغياب بداعي الطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة أمام خدمات خانيونس في الجولة السادسة من الدوري.

المنافسة على الثلاثة نقاط ليست مبرراً للعنف الغير مبرر على أرضية الملعب، وبإمكان أي فريق أن يلعب بمهارة وتكتيك لا يحتاج للالتحامات المباشرة والعنيفة ويفوز دون أن يعرض لاعبيه أو لاعبي الفريق المقابل لخطر الاصابة التي من الممكن أن تبعده عن الملاعب.

الحل المباشر للتقليل من اشهار البطاقات، يحتاج إلى جرأة حكام الساحة وعدم ترددهم في معاقبة المخطئ دون النظر لقوة النادي الادارية والجماهيرية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني