فيس كورة > أخبار

قرارات اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي الصحافة الرياضية

  •  حجم الخط  

اللجنة التنفيذية لآسيوي الصحافة الرياضية تقرر:

فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية الاتحاد الآسيوي لمدة 3 شهور

البحرين تستضيف كونغرس الانتخابات في فبراير 2016

ماليزيا والهند يتقدمان لاستضافة كونغرس 2017 و 2018

اجتماع اللجنة التنفيذية في النيبال 2016 وفي الهند 2017

سريلانكا الضيف الجديد لآسيا ومعسكر الصحفيين الشباب سيجوب القارة

الأمانة العامة– الاتحاد الآسيوي للصحافة – 1/11/2015 - أقر اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية فتح باب الترشح لرئاسة الاتحاد وعضوية اللجنة التنفيذية للدورة الانتخابية القادمة 2020 - 2016 التي ستعقد منتصف فبراير من العام القادم 2016 بمملكة البحرين، حيث سيظل باب الترشح مفتوحا لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ ال30 من اكتوبر وحتى 30 من يناير القادم بحسب ما تنص عليه مواد النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جرى يوم أمس على قاعة الثريا بفندق "ريجنسي انتركونتيننتال البحرين" برئاسة السيد فيصل القناعي رئيس الاتحاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وبحضور أعضاء اللجنة التنفيذية الممثلين لدول كلا من، الكويت، ايران، اليابان، باكستان، قطر، كوريا الجنوبية، البحرين، هونغ كونغ، العراق، النيبال، عمان، فلسطين، الإمارات العربية المتحدة.

وبدء الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الضحايا الأبرياء الذين سقطوا في العراق والنيبال ومن ثم استعرض الاجتماع عددا من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال بعد قراءة المحضر السابق للجنة والمصادقة عليه، ومن ثم قدم الأمين العام للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سيد عبد الحميد احمدي التقرير السنوي العام لسير نشاط الاتحاد خلال الفترة من اكتوبر 2014 الى اكتوبر 2015 شاملا كافة التقارير المالية والإدارية.

فبراير 2016 انتخابات الاتحاد الأسيوي

وافقت اللجنة التنفيذية على الموعد المقترح للكونغرس القادم الذي ستعقد فيه انتخابات الاتحاد خلال الفترة من 12 – 14 فبراير 2016 بحيث تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعها في السابع من ذات الشهر بالعاصمة القطرية الدوحة للبت في ملفات المرشحين المتقدمين من الدول الآسيوية الأعضاء ومن ثم إقامة الكونغرس في العاصمة البحرينية المنامة.

سيرلانكا الضيف الجديد على أسرة آسيا

ناقش الاجتماع طلب الاتحاد السيرلانكي للصحافة الرياضية بالانضمام الى منظومة الاتحاد الآسيوي وبعد الاطلاع على النظام الأساسي المرفق وتشكيل الهيئة الإدارية المنتخبة لمجلس الإدارة أقرت اللجنة التنفيذية قبول الطلب المقدم على أن يتم الرفع بذلك القرار الى الجمعية العمومية للاتحاد للتصديق عليه في الكونغرس القادم.

جائزة أفضل صورة في آسيا

اقر الاجتماع إضافة اثنين من المصورين الرياضيين الى اللجنة الخاصة بجائزة أفضل صورة رياضية في قارة آسيا لاعتماد القائمة النهائية للفائزين بعد ان تقدم 16 اتحاد اسيوي للمشاركة في الجائزة عبر 177 صورة رياضية على أن يقام حفل توزيع الجوائز الخاصة بالمسابقة خلال فبراير القادم.

رئيس فخري دائم للقارة الصفراء

وافق الاجتماع على المقترح المقدم من عدد من الاتحادات الأعضاء بخصوص إضافة مادة جديدة الى مواد النظام الأساسي جاء في نصها (يجوز للجمعية العمومية بعد توصية من اللجنة التنفيذية تسمية رئيس فخري دائم للاتحاد من إحدى الشخصيات التي قدمت خدمات جليلة للإعلام الرياضي الآسيوي شريطة موافقة الجمعية العمومية على ذلك، كما يجوز منح العضوية الفخرية في المجلس التنفيذي للأعضاء السابقين شريطة موافقة الجمعية العمومية أيضا ويكون للرئيس الفخري فقط الحق في المشاركة بالمؤتمرات التي يدعى لها وكذلك المؤتمر السنوي لأعضاء الجمعية ولا يحق له التصويت).

الكونغرس الآسيوي كل عام بدلا عن عامين

قدم عضو اللجنة التنفيذية السيد امجد ملك من جمهورية باكستان مقترحا تضمن إقامة الكونغرس الخاص بالاتحاد بشكل سنوي ووافقت اللجنة التنفيذية على المقترح على أن يعرض على الجمعية العمومية للمصادقة عليه خلال الكونغرس القادم والتعديل على النظام الأساسي بشأن ذلك.

معسكر الصحفيين الشباب برتبة امتياز

وقدم عضو المكتب التنفيذي السيد شيو شان فاي ملف متكامل عن معسكر إعداد الصحفيين الشباب الذي نظمته هونغ كونغ حيث قوبل الملف بالتصفيق الحار من أعضاء اللجنة التنفيذية على الجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل إعدا وتأهيل القيادات الشابة من الصحفيين في قارة آسيا وتم الموافقة على أن يتم إقامة معسكر تدريب الصحفيين الشبان بعدد من الدول الأسيوية.

ماليزيا والهند لكونجرس 2017 – 2018 والنيال لتنفيذي 2017

وتقدمت كلا من ماليزيا والهند لاستضافة الكونغرس الآسيوي للعام 2017 و2018 تواليا حيث وافقت اللجنة التنفيذية على قبول الطلب وتكليف الأمانة العامة لمخاطبة الاتحادين للتقدم بطلب الاستضافة وفق الشروط المحددة في النظام الأساسي على أن يتم دراستها من قبل اللجنة التنفيذية قبل البت النهائي فيها.

ووافقت اللجنة التنفيذية على استضافة الاجتماع القادم لها في العاصمة النيبالية كتماندو العام 2016 فيما ستستضيف الهند اجتماع اللجنة التنفيذية 2017.

نجاح تنظيم بامتياز

أشاد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالنجاح الكبير الذي حققته مملكة البحرين باستضافة اجتماعات اللجنة والجاهزية الكبيرة التي أظهرتها البحرين وهذا النجاح الكبير عكس الصورة الايجابية عن الدعم المقدم للجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينيين من قبل المسؤولين في كافة الجهات الرسمية وعلى رأسهم القيادة الحكيمة لمملكة البحرين التي لا تألو جهدا في دعم كافة النشاطات ذات الصلة والعلاقة بالإعلام الرياضي. وقام رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي وأمين عام الاتحاد بتقديم درع شكر وتقدير لرئيس لجنة الإعلام الرياضي محمد قاسم.



 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني