فيس كورة > أخبار

إهمال يدفع ثمنه اللاعب بخشبة

  •  حجم الخط  

إهمال يدفع ثمنه اللاعب بخشبة

غزة/سماح احمد (فيس كووورة) 6/11/2015 - هل هو سوء حظ أم عنف غير مبرر أو إهمال..؟ فقد شهد ملعب اليرموك الجمعة دخول الطاقم الطبي لهلال غزة أكثر من عشرة مرات، بعد تساقط لاعبيه على أرضية الملعب، وإن كان أخطرها إصابة اللاعب فادي الشريف.

الشريف العائد من اصابة في الجولة الثالثة من دوري "الوطنية موبايل" أمام خدمات المغازي، شارك اليوم أمام خدمات خانيونس لحساب الجولة التاسعة، فغادر الملعب محمولاً على الأيدي، بعدما غابت النقالة الطبية والتي سلمت لإدارة الملعب الموسم المنصرم، حيث سلمت الاغاثة الطبية نقالة لكل ملعب، ولكن ظهر بدلاً عنها لوح خشبي من ورشة  بناء المدرج الشرقي  في الملعب.

كما ولوحظ  منذ بداية الموسم غياب عربات الاسعاف التي تحتاج الى عشرات الدقائق للوصول بعد الاستدعاء، الأمر الذي قد يفاقم من إصابة اللاعبين ويدفعون ثمنها غياباً عن الملاعب، والمسئولية هنا مشتركة، فلا يجب أن تبدأ المباريات في ظل غياب عربات الاسعاف، لتجارب سابقة بإصابات خطيرة، ولتميز الملاعب الغزية بأرضيات غير صالحة في أغلب الاحيان للعب، كما أن ادارات الاندية غير بعيدة عن المسئولية عندما لا يخضع لاعبيها المصابين لفترات علاج ونقاهة مناسبة للشفاء.

فكم من لاعب أصيب واستعجل العودة للملعب ليصاب مرة أخرى، ولكن هذه المرة بضرر مضاعف، فهل هي اهمال من اللاعبين أنفسهم، أم عدم مسئولية من الأندية تجاههم؟

مرة أخرى دعونا لا نصدق الكذبة، فأي لاعب يُصاب لن يدفع الثمن إلا وحيداً، فمن السهل الاستغناء عن اللاعب اذا تم التأكيد أنه يشكل عبئاً طبياً على النادي (مثال استغناء نادي رفحي عن أحد اللاعبين بعد أن أصيب بأكثر من مرة بحالة إغماء أثناء المباراة وانضمامه لفريق أخر في ذات المدينة يلعب ضمن دوري الدرجة الأولى).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني