فيس كورة > أخبار

"الفدائي" يواجه "الأخضر" السعودي في عمّان.. اليوم

  •  حجم الخط  

في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأسي العالم وآسيا

"الفدائي" يواجه "الأخضر" السعودي في عمّان.. اليوم

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 9/11/2015 - يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم على ستاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية نظيره السعودي، في الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس أمم آسيا 2019، عن المجموعة الأولى، علماً أن المباراة كان مقرراً إقامتها على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في رام الله، لكن "الفيفا" قرر نقلها إلى عمان.

ويتطلع "الفدائي" للخروج بنتيجة الفوز والصعود إلى المركز الثاني في المجموعة، التي يتصدرها "الأخضر" السعودي برصيد (12) نقطة، مقابل (7) للإمارات، و(5) للمنتخب الوطني، و(4) نقاط لماليزيا، ونقطتين لتيمور الشرقية.

ويدرك الكابتن عبد الناصر بركات مدرب المنتخب أنه لا بديل أمام "الفدائي" سوى تحقيق الفوز لضمان المنافسة في المجموعة، بعدما خسر أمام السعودية بالذات، وتعادل مع الإمارات وتيمور وفاز على ماليزيا.

وفي المقابل، يتطلع المنتخب السعودي لتحقيق الفوز الخامس على التوالي في التصفيات، والاقتراب من حسم البطاقة الأولى عن المجموعة المؤهلة لكأس آسيا، وتأكيد جديته في التأهل لنهائيات كأس العالم.

واستعد "الفدائي" على عجل للمباراة بعد قرار الفيفا اقامتها في عمان، علماً انه سيخوض بعدها بثلاثة أيام مباراة ثانية على نفس الملعب مع نظيره الماليزي، وهو ما يجعل المنتخب تحت حالة من الضغط.

وأحيطت المباراة بالكثير من الجدل طوال الأسابيع الماضية، بعد رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم خوض المباراة في فلسطين، باعتبار ذلك يدخل في إطار التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، فيما رفض الاتحاد الفلسطيني ذلك وتمسك بموقفه, قبل أن يتراجع ويُحسم الأمر بقرار من "الفيفا".

وكانت وفد "الفدائي" قد وصل إلى مقر إقامته في العاصمة الأردنية عمّان يوم السبت استعداداً لخوض المباراتين أمام السعودية وماليزيا، وأجرى المنتخب تدريباته على أرضية الملعب.

ويتألف وفد المنتخب الوطني من الجهازين الإداري والفني: المدير الفني عبد الناصر بركات، المدير الإداري علاء حالوب، مدرب اللياقة البدنية نور الدين ولد علي، مدرب الحراس مكرم دبوب، الطبيب سبع كوكش، المعالج الطبيعي حمزة عفانة، أخصائي المساج مصطفى مشعطي، مسؤول المعدات ثائر كسبة.

واللاعبون: توفيق أبو حماد، رامي حمادة، عزمي الشويكي، عبد اللطيف البهداري، هيثم ذيب، تامر صلاح، عبدالله جابر، محمود ضيف الله، الكسيس نورمبوينا، قاسم محاميد، محمد درويش، فادي سلبيس، محمد عصفور، تامر صيام، سامح مراعبة، هشام الصالحي، محمد يامين، خضر أبو حماد، عبد الحميد أبو حبيب، بابلو برافو، جوناثان سوريا، أشرف نعمان، أحمد أبو ناهية، ولحق بالبعثة كل من: أحمد حربي، عماد زعترة، جاكا حبيشة، وماتياس حذوة.

السعوديون جاهزون

من جانبه، وصل المنتخب السعودي أمس إلى عمان، بعدما اختار مدربه بيرت فان مارفيك تشكيلة لخوض المباراة وأعاد ضم شايع شراحيلي لاعب وسط النصر وفهد المولد مهاجم الاتحاد بعد انتهاء عقوبة انضباطية من الاتحاد المحلي للعبة.

وقال تيسير الجاسم الذي خاض أكثر من (100) مباراة دولية مع السعودية "الاستعداد طيب والمباراة مهمة مع منتخب فلسطين وإن شاء الله نواصل النتائج الإيجابية التي بدأناها في التصفيات ونحاول كسب المباراة وسيريحنا ذلك كثيرا قبل باقي المباريات".

وأضاف لاعب الوسط "لا نريد دخول حسابات الثواني والحمد لله لدينا فرصة نصعد كأول ونواصل التقدم في تصفيات كأس العالم.. هذه المباراة فرصة ممتازة جدا والمباراة هذه الكل ينتظرها بعد التأجيل وعدم التأجيل في الفترة الماضية".

يشار إلى أن المباراة الأخيرة للمنتخب الفلسطيني في التصفيات كانت أمام الإمارات  على ستاد فيصل الحسيني بالرام، وانتهت بالتعادل السلبي 0-0.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني