فيس كورة > أخبار

حصاد وتحليل مباريات دوري الدرجة الثانية فرع الشمال للأسبوع الرابع

  •  حجم الخط  

حصاد وتحليل مباريات دوري الدرجة الثانية/ فرع الشمال للأسبوع الرابع

أهلي قلقيلية يسقط السيلة الحارثية وشقبا تفاجئ نور شمس ومركز رقم واحد يعمق جراح الإتحاد النابلسي وتعادل عادل في ديربي جنين النادي والمركز

قلقيلية – تقرير خالد عرباس – 10/11/2015 - انتهت مباريات الأسبوع الرابع من دوري أندية الدرجة الثانية – شمال وبنتائج مختلفة ومتنوعة والتي جرت أحداثها جميعا على ملعب بلدية نابلس، حيث كانت النتيجة الأبرز هذا الأسبوع بتحقيق نادي أهلي قلقيلية الفوز الثالث على التوالي وهذه المرة على نادي اتحاد السيلة الحارثية جعلته يقترب من الصدارة وملاحقة المتصدر نادي جنين، وكذلك التعادل الإيجابي الذي خيم على ديربي جنين بين المركز والنادي والذي يعد أول تعادل لنادي جنين في الدوري، وأول خسارة يتجرعها نادي السيلة الحارثية من قبل الأهلي، ونادي شقبا يكسب نور شمس في الوقت بدل الضائع ومركز شباب رقم واحد يعمق جراح نادي اتحاد نابلس في الديربي النابلسي ، وقد سجل هذه الأسبوع ( 13 ) هدفا أي اقل من أهداف الأسبوع الماضي.

والى نتائج مباريات الأسبوع الرابع كانت ما يلي:

1-    فوز نادي شقبا  على مركز شباب نور شمس بالنتيجة (2/1)

2-    تعادل نادي جنين مع مركز شباب جنين بالنتيجة (2/2)

3-    فوز نادي أهلي قلقيلية على نادي اتحاد السيلة الحارثية بالنتيجة (3/1)

4-    فوز مركز رقم واحد على نادي اتحاد نابلس بالنتيجة (2/0)

واليكم تحليل جميع المباريات :-

مباراة نادي شقبا وشباب نور شمس  (2/1)

مباراة أصحاب المراكز الرابع والخامس على اللائحة وبتفوق لشقبا بفارق الأهداف انتهت بفوز هام لنادي شقبا وهو الفوز الثاني لنادي شقبا في الدوري مقابل خسارتين ولديه من النقاط حاليا ستة.

المباراة متكافئة بين الفريقين بشكل عام واستطاع أبناء شقبا احمد شلش ومنتصر شلش ومعاذ خلف والحارث شلش والبراء قدح واحمد شلش أن يشكلوا خطورة في أكثر من هجمة على الفريق الشمساوي، في حين فاجأ لاعبو نور شمس إدارتهم وجمهورهم في هذه الخسارة غير المتوقعة بعد النتائج الطيبة التي أحرزوها سابقا وذلك بعد انتصارين هامين سابقين ولكن وبالرغم من محاولات المخضرم شادي حرب والحارس الفاخوري ونديم الشيخ علي ورضا الدعمه وثائر فحماوي  وبالرغم من لتسديد المتكرر من خارج خط أل 18 لاقتناص النقاط الثلاثة إلا أن الحظ لم يحالفهم هذه المرة.

المباراة القادمة لمركز شباب نور شمس مع نادي أهلي قلقيلية في حين سيقابل نادي شقبا نادي جنين .

مباراة نادي جنين ومركز شباب جنين (2/2)

كما توقعنا مباراة الديربي الجنيني لها قوانينها فكانت بالفعل مباراة قوية وجميلة وتسجيل أهداف على مدار الشوطين أربعة أهداف مع أداء جيد من كلا لاعبي الفريقين دون استثناء مع حضور جماهيري راقب اللقاء تحت أمطار الخير التي هطلت خلال اللقاء الجنيني فبالرغم من تقدم نادي جنين بهدف سرعان ما رد المركز بالتعادل في المرة الأولى والثانية.

المباراة إجمالا برز فيها العديد من اللاعبين فمن النادي ظهر المميز احمد الخطيب والمخضرم مصطفى كميل ومن المركز فراس أبو عيد ورياض أبو قنبر والأخير لاعب صغير السن له مستقبل واعد في مركز جنين. وبالرغم من نتيجة التعادل فان نادي جنين مازال في الصدارة بعشر نقاط في حين مركز جنين تراجع للمركز السادس بأربع نقاط.

المباراة القادمة لنادي جنين ستكون مع نادي شقبا فيما سيلتقي مركز شباب جنين مركز شباب رقم واحد.

مباراة نادي أهلي قلقيلية ونادي اتحاد السيلة الحارثية (3/1)

مباراة قوية وجميله أيضا جمعتهما على ارض نابلس وخاصة من الأهلي الذي سجل هدفا مبكرا من خلال دربكة أمام مرمى السيلة الحارثية ليستكمل لاعبوا الأهلي شريف هلال وحسام ولويل واحمد موافي وبيسان عوده والناشئ المميز صالح نصر الله مع باقي اللاعبين بالضغط على مرمى السيلة وفي الشوط الثاني مع بدايته استطاع أبناء السيلة للعودة للمباراة والضغط على لاعبي الأهلي وان يخرجوا بهدف التعادل من ركلة جزاء، وهذا لم يرق لمدرب الأهلي القدير محمد سميك الذي زج بأحمد حمدوني وعنان الزاغة وحموده فخري فانقلبت موازين المباراة لصالح الأهلي واستطاع لاعبوه أن يسجلوا هدفين ويخرج الأهلي من هذه المباراة بفوز ثمين جعلته يحتل المركز الثاني برصيد تسع نقاط فيما بقي نادي السيلة الحارثية بالمرتبة الثالثة برصيد سبع نقاط.

وبالرغم من الأداء لجيد للاعبي الأهلي والسيطرة على المباراة إلا انه ما تزال اللمسة الأخيرة في الخط الأمامي من عدم استغلال الفرص المواتية للتهديف وعلى اللاعبين أن يكونوا أكثر جدية وتركيزا في المباريات القادمة أمام المرمى.

المباراة القادمة لنادي أهلي قلقيلية مع مركز شباب نور شمس فيما سيكون لقاء اتحاد السيلة الحارثية مع اتحاد نابلس.

مباراة نادي اتحاد نابلس ومركز رقم واحد  (0/2)

المباراة الأخيرة هذا الأسبوع كانت الديربي النابلسي والتي آلت نتيجتها لصالح مركز شباب رقم واحد في مباراة صراع القاع الملتهب على شقيقه اتحاد نابلس وبهدفين دون رد، بهذه النتيجة فقد تنفس مركز شباب رقم واحد الصعداء وحصلوا على النقطة الرابعة لهم في هذا الدوري بعد خسارتين متتاليتين .

أما نادي اتحاد نابلس فقد أصبح وضع الفريق صعبا للغاية حيث تجرع الخسارة الرابعة على التوالي وفي وضع لا يحسد عليه ،بالرغم من الأداء الذي يقدمه اللاعبون خلال المباريات إلا أن التحضير المتأخر للدوري اثر بشكل سلي على الفريق وعلى إدارة الفريق العمل بشكل سريع على إعادة الأمور بشكل جيد.

أما مركز رقم واحد فقد قدم لاعبوه في هذه المباراة أداء جيدا وكانوا مصممين على تحقيق الفوز وهذا ما كان لهم في النهاية.

المباراة القادمة لنادي اتحاد نابلس ستكون مع نادي اتحاد السيلة الحارثية فيما سيكون  مركز رقم واحد في مواجهة مركز شباب جنين.

وفي ختام التقرير لا بد ومن الحديث عن طواقم التحكيم التي تقود جميع مباريات دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال من محافظات طولكرم ونابلس وقلقيلية وجنين تقودها حتى نهاية الأسبوع الرابع إلى بر الأمان ودون أية اعتراضات من الفرق المشاركة. فكل التحية إلى جميع الحكام لمشاركين في تحكيم المباريات وإيصالها إلى بر الأمان. والحكام هم:

براء أبو عيشة، محمود أبو رويس، فؤاد تايه، عبد الرحيم أبو زنط، جهاد مبروك، احمد ذوقان، عمر دولة، جمال جبالي، محمد بدير، خالد خطيب، رشاد دعمه، طارق جبيهي، محمد الخطيب، معاذ عوفي، اسحق كيلاني، ثائر جرادات، سليمان جرادات، وليد نجيب، علاء الحوتري، ماجد موافي، خالد ابتلي، رائد أبو عامر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني