فيس كورة > أخبار

حصاد .. خدمات رفح يواصل الصدارة رغم الخسارة القاسية

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة التاسعة للدوري الممتاز في غزة

خدمات رفح يواصل الصدارة رغم الخسارة القاسية

غزة الرياضي وشباب رفح يزاحمان في المقدمة

الهلال وشباب جباليا يعانيان من شبح الهبوط المبكر

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 10/101/2015 - واصل فريق خدمات رفح تصدره لجدول ترتيب دوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة في غزة رغم خسارته القاسية برباعية نظيفة من غزة الرياضي إلا أنه حافظ على صدارته مبتعداً عن أقرب منافسيه بنقطتين.

ولم يتأثر الخدمات كثيراً بهزيمته بسبب تعثر ملاحقيه الشجاعية والصداقة بالتعادل، مع دخول غزة الرياضي وشباب رفح أجواء المنافسة على القمة قبل جولتين على نهاية مرحلة الذهاب.

أبرز ظواهر الجولة

لعل الظاهرة الأبرز التي كشفت عنها هذه الجولة هي فشل شباب خانيونس في استعادة كبريائه وخسر المباراة السادسة خلال منافسات البطولة وتجمد رصيده عند (9) نقاط وبات من فرق مؤخرة جدول الترتيب التي لو استمر على هذا الحال ربما يدخل في صراع الهبوط مع الأندية التي تعاني من بداية الدوري.

الشاطئ واصل صحوته بفوز ثانٍ على التوالي على حساب نشامى خانيونس ورفع رصيده إلى (10) نقاط وتجاوز أزمته مؤقتاً واستعاد شيئاً من كبريائه الذي فقده بخسائره المتتالية في بداية البطولة.

الرباعية التاريخية

تلقى المتصدر خدمات رفح خسارة قاسية برباعية تاريخية تعتبر الأقوى للفريق منذ عدة سنوات ماضية رغم أن الفريق كان الطرف الأفضل والأقوى في معظم فترات شوط المباراة الأول ولكن نجومية سليمان العبيد منحت فريق غزة الرياضي أغلى ثلاث نقاط في البطولة ورسم العبيد بنجوميته خيوط الهزيمة الأولى لخدمات رفح في منافسات الدوري الممتاز وبات غزة الرياضي قريباً من استمرار المنافسة على اللقب بعد وصوله للنقطة (16) في المركز الرابع.

مواصلة الصحوة والتراجع

واصل اتحاد خانيونس صحوته بفوز جديد على حساب خدمات المغازي بهدفين نظيفين عوّض الفريق خلاله نتائجه السيئة في بداية البطولة وبات الفريق يمتلك فرصة التقدم أكثر لو استثمر فرصة تحقيق فوز جديد حينما يواجه غزة الرياضي في الجولة المقبلة يوم السبت على ملعب بيت لاهيا.

خدمات المغازي واصل تراجعه للجولة الثانية على التوالي بخسارة جديدة لم يتمكن من زيادة غلته من النقاط وبقي رصيده (9) نقاط في المركز التاسع ولكن ما يقلل أهمية خسارته في الجولتين الماضيتين هو استمرار تراجع المنافسين في مؤخرة جدول الترتيب في وحل الهزائم واحتلال شباب جباليا والهلال للمركزين الأخيرين.

خدمات خانيونس الفريق الثاني في البطولة الذي واصل صحوته بفوز جديد جاء على حساب الهلال بهدفين نظيفين منح نفسه فرصة لاحتلال مركز آمن في وسط جدول الترتيب بشكل مؤقت برصيد (12) نقطة، الأمر الذي يعطي الفريق نوعاً من الأمان لبقائه موسماً آخر في الدرجة الممتازة بعد أن وقف عائقاً أمام أقوى فرق الدوري رغم أنه خسر من فرق القاع.

فريق الهلال يواجه مصيراً صعباً باستمرار احتلاله المركز الأخير بخسارة جديدة وبات الفريق في صورة سيئة اذا ما واصل تراجعه خاصة أن مباراته القادمة تعتبر الأهم حينما يستقبل فريق شباب جباليا على ملعب اليرموك يوم الأحد المقبل.

تقدم مؤقت

تقدم شباب رفح خطوة مهمة للأمام بفوزه على شباب جباليا بهدف نظيف أدخل الفريق الأزرق معترك المنافسة على المقدمة وعوّض بهذا الفوز خسارته من خدمات خانيونس في الجولة الماضية ويعتبر هذا الفوز هو الأول للجهاز الفني الجديد بقيادة أحمد عبد الهادي بعد استقالة المدرب السابق رأفت خليفة.

فريق شباب جباليا ما زال يتمسك بأمل تحسين نتائجه في منافسات الدوري الممتاز ولكن تقادم الجولات وسقوطه المتواصل في الهزائم أمام الفرق المنافسة تعطي طابعاً مؤقتاً أن الفريق الأصفر سيكون من الفرق التي ستهبط وتعود للدرجة الأولى ويكرر سيناريو الموسم قبل الماضي وفشله في بقائه موسمين في الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي.

(14) هدفًا

لوحظ خلال هذه الجولة انخفاض نسبي في عدد تسجيل الأهداف مقارنة بالجولة الثامنة، حيث تم تسجيل (14) هدفا خلال ست مباريات انتهت خمس مباريات منها بفوز أحد الفريقين بينما انتهت واحدة بالتعادل الإيجابي.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي إلى (145) هدفا، حيث سجل في الجولة الأولى (20) هدفا، وفي الجولة الثانية (10) أهداف، وفي الجولة الثالثة (17) هدفا، وفي الجولة الرابعة (19) هدفا و(17) هدفا في الجولة الخامسة و(20) هدفا في الجولة السادسة و(10) أهداف في الجولة السابعة و(18 هدفا في الجولة الثامنة).

(18) بطاقة صفراء

لوحظ خلال هذه الجولة انخفاض نسبي في استخدم الحكام للبطاقات الصفراء (18) مرة خلال ست مباريات، وكان النصيب الأكبر لفريق خدمات خانيونس بحصوله على (3) إنذارات.

ووصل إجمالي البطاقات الصفراء إلى (190) بطاقة، حيث أشهر الحكام في الجولة الأولى (15) بطاقة و(22) بطاقة في الجولة الثانية، و(23) في الجولة الثالثة و(17) في الجولة الرابعة و(33) بطاقة في الجولة الخامسة و(22) بطاقة في الجولة السادسة و(11) بطاقة في الجولة السابعة و(25) بطاقة صفراء في الجولة الثامنة.

(4) بطاقات حمراء

استخدم قضاة الملاعب سلاح البطاقات الحمراء (4) مرات خلال مباريات الجولة التاسعة، وكانت بطاقات الطرد من نصيب عبد المجيد يوسف وعمر أبو عبيدة من شباب خانيونس وجمال الأفغاني من الشاطئ وأحمد اللولحي من خدمات رفح.

 

ووصل عدد إجمالي البطاقات الحمراء (32) بطاقة، حيث أشهر الحكام في الجولة الأولى (5) بطاقات وبطاقتين في الجولة الثانية و(4) بطاقات في الجولات الثالثة والرابعة والخامسة و(3) بطاقات في الجولة السادسة و(6) بطاقات في الجولة الثامنة بينما كانت الجولة السابعة هي الوحيدة بدون بطاقات حمراء بينما كانت الجولة الثامنة أكثر حضوراً للبطاقات الحمراء برصيد (6) بطاقات.

العبيد يحلق في المقدمة

استمر مهاجم غزة الرياضي سليمان العبيد في انفراده بصدارة الهدافين برصيد (11) هدفاً بينما بقي مهاجم اتحاد الشجاعية علاء عطية يلاحقه برصيد (7) أهداف.

بينما يتساوى سعيد السباخي من خدمات رفح وصائب أبو حشيش وأحمد سلامة من الصداقة ومحمود فحجان من خدمات خانيونس رصيدهم (4) أهداف لكل منهم.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني