فيس كورة > أخبار

فريق الزوايدة ونجومه إلى أين ؟

  •  حجم الخط  

فريق الزوايدة ونجومه إلى أين ؟

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 9/11/2015 – لطالما كانت الزوايدة منبعاً لعديد من أبرز اللاعبين اللذين بزغ نجمهم في سماء الكرة الغزية في الثمانينات والتسعينيات، ولكن هذه النجوم لم تجد الحاضنة في الزوايدة نفسها من أجل استعادة الفريق لمكانته بين كبار الدوري والذي كان بينهم في أواسط التسعينيات لكنه انحدر بين الدرجات المختلفة حتى وصل لأدنى الدرجات "الثالثة".

وعلى الرغم من هبوط الفريق للدرجة الثلاثة إلا أنه لا زال يملك مجموعة من أفضل اللاعبين الذي بإمكانهم وضع الفريق في مكانة أفضل، ولكنهم بحاجة لاهتمام الإدارة حتى يتمكنوا من إعادة أمجاد النادي.

التقينا ثلاثة من نجوم الفريق لنكتشف بعد ذلك أنهم العمود الفقري للزوايدة، حديثهم وروايتهم كانت بمثابة المرارة لنجوم الكرة في الزوايدة التي خرجت نجوماً من خيرة نجوم غزة على مدار سنوات وهذا الأمر واضح جداً في صفوف أندية مقدمة الدرجة الممتازة.

محمد فارس أبو زايد ويوسف عبد المنعم أبو زايد "نيوز" وهيثم أسعد أبو راشد، هم ثلاثة نجوم من أهم عناصر الفريق جميعهم يملك الموهبة والمهارة والقدرة على النهوض بالفريق، حيث أكدوا على صعوبة الوضع داخل النادي بسبب الإهمال واللامبالاة، لا سيما ما اشتكى منه لاعب الفريق يوسف أبو زايد بسبب عدم اهتمام النادي به بعد اصابته في نهاية الموسم الماضي.

يقول محمد أبو زايد لاعب الفريق إن الاهتمام يظهر فقط قبل انطلاق البطولة التي يُشارك الفرق فيها وينتهي بانتهاء البطولة التي تستغرق أربعة أشهر فقط، وما يُعانيه الفريق من نقص حاد في الأدوات.

الشيخ فارس أبو زايد، شيخ أعيان الزوايدة وأحد أعمدتها صاحب تاريخ كبير من عطاء في خدمة هذا النادي ولاعبيه كانت له المبادرة في احتواء اللاعبين ومحاولة لم شملهم.

يقول الشيخ أبو زايد :"شبان في ريعان العمر يملكون من الموهبة ما يؤهلهم للظهور في أفضل الفريق يتواجدون في الزوايدة لكنهم مهملون ولا يتم تنمية وتطوير قدراتهم.

يواصل أبو زايد :"خشيت عليهم من الضياع والانحراف في ظل ما نعايشه من واقع مرير، يجب أن يتم مساعدتهم على الاهتمام والتركيز في تطوير قدرات عبر كرة القدم خاصة وأنهم يملكون من القدرات الكبيرة التي بإمكانها أن تساعد الفريق في النهوض والخروج من وحل السقوط".

ويرى الشيخ أبو زايد صاحب الباع الطويل في كرة القدم أن اللاعبين الثلاثة يملكون من القدرات الفردية ما لا يملكه نجوم في الدوري الممتاز ولكن يجب أن يتم تسليط الضوء على قضيتهم وحمايتهم".



 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني