فيس كورة > أخبار

تقديم الجولة الخامسة لدوري الدرجة الثانية فرع الشمال

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال الأسبوع الخامس

أهلي قلقيلية في ضيافة نور شمس ومركزي جنين ورقم واحد في الواجهة

نادي جنين يستضيف شقبا والسيلة الحارثية في مواجه سهله أمام الإتحاد النابلسي

قلقيلية – تقرير خالد عرباس – 13/11/2015 - ستنطلق مباريات دوري الدرجة الثانية / فرع الشمال للأسبوع الخامس من مرحلة الذهاب يوم الجمعة الموافق 13/11/2015م بمباراتين على ملعبي بلدية طولكرم ورؤيا / قباطية، الأولى ستجمع مركز شباب نور شمس الذي يستضيف نادي أهلي قلقيلية على ملعب الشهيد جمال غانم/بلدية طولكرم فيما ستجمع المباراة الثانية نادي جنين الذي يستضيف نادي شقبا على ملعب رؤيا/قباطية حيث سيكون لنتيجة هاتين المبارتين تأثير كبير على جدول ترتيب الفرق في المجموعة.

وتستكمل الجولة يوم الأحد الموافق 15/11/2015 بلقاء المركزين  مركز رقم واحد مع مركز شباب جنين على ملعب بلدية نابلس فيما يستضيف نادي اتحاد السيلة الحارثية نادي اتحاد نابلس على ملعب رؤيا / قباطية.

والى قراءة سريعة للجولة الثالثة من هذا الدوري :

مركز شباب نور شمس + نادي أهلي قلقيلية

الجمعة الموافق 13/11/2015

الساعة 3:00 عصراً على ملعب بلدية طولكرم

سيفتتح هذا الأسبوع بمباراة مركز شباب نور شمس ونادي أهلي قلقيلية أصحاب المراكز الخامس والثاني على التوالي في اللائحة ، نور شمس برصيد ست نقاط من فوزين وخسارتين وأهلي قلقيلية برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة وحيده. المباراة لا تقبل القسمة وهدف كل فريق منهما تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاثة.

نور شمس يؤدي مباريات جيده في الدوري حتى الآن وخسر الأسبوع الماضي بصعوبة وفي الوقت القاتل من نادي شقبا ، ولدى مركز نور شمس لاعبين واعدين ومخضرمين بالفريق واستطاعوا أن يقدموا لجمهورهم أداء قويا وخاصة وان لديهم المخضرم شادي حرب والحارس الفاخوري ونديم الشيخ علي ورضا الدعمه وثائر فحماوي والأخيرين لديهما القدرة على التسديد من بعيد نحو المرمى وأيضا أن اللقاء سيقام على أرضهم وبين جمهورهم والذي سيكون لمصلحتهم.

في المقابل سيكون نادي أهلي قلقيلية قد انتهى من التحضيرات لهذه الموقعة الهامة وهو يعرف تمام المعرفة أن عقدة الفريق الأهلاوي هي نور شمس حيث أن الموسم الماضي انتهت المبارتين بالتعادل.

وعليه سنرى ماذا  اعد المدرب محمد سميك لهذه المباراة الهامة وخاصة أن لديه فريق متكامل وخطة كروية جميلة يؤديها لاعبو الفريق مع ثبات في مستوى الخط الخلفي بدءا من حراسة المرمى هارون نزال وبراء خروب وخطي الدفاع والوسط باللاعبين وجدي حمدان ومصعب الشوبكي واحمد نصر الله وعلي حسنين وبيسان عوده واحمد موافي وعنان الزاغة وحسين عبد الله وأسيل عتال.

لكن الذي يعيب الأهلي حتى الآن أن مهاجموه وبالرغم من كثرة الفرص المتاحة للتسجيل تكون هناك إضاعة أهداف بالجملة وعليه المطلوب من شريف هلال وعلي فراج وحموده فخري واحمد حمدوني واللاعب الواعد صالح نصر الله أن يقدموا المطلوب منهم في الخط الأمامي وتسجيل الأهداف.

الأهلي قادر هذا الموسم ومن خلال المباريات التي لعبها حتى الآن على اقتناص الفوز في هذه المباراة الهامة.

ومن المتوقع أن يرافق الفريق جمهور أهلاوي كبير لمتابعة هذا اللقاء الهام في طولكرم.

نادي جنين + نادي شقبا

الجمعة الموافق 13/11/2015

الساعة 2:30 عصراً على ملعب رؤيا / قباطية

مباراة ثانية لا تقل أهمية عن المباراة الأولى لا سيما وان نادي جنين متصدر اللائحة بفارق نقطة عن مطارده أهلي قلقيلية برصيد عشر نقاط ، في حين نادي شقبا المنتشي بفوزه الأسبوع المنصرم أمام مركز نور شمس ورصيده النقطي أربعه في المركز الرابع على جدول الترتيب. المباراة هامة لنادي جنين من اجل اقتناص الفوز والثلاث نقاط من اجل الاستمرار بالصدارة وعليه أن ينسى المباراة السابقة التي تعادل فيها مع شقيقه مركز شباب جنين وان يعدل المسار.

فالمؤكد أن المدرب احمد السمودي قد تحدث مع لاعبيه عن الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة السابقة من اجل تفاديها وخاصة وأنهم يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم فعلى اللاعبين احمد الخطيب وحسن أبو عطية ومحمد أبو كشك ومحمد السعدي ومؤيد نصار وساري جاد الله والحارس محمد زيدان ومصطفى كميل وزملائهم أن يصالحوا جماهير النادي التي تعول عليهم في هذا اللقاء الهام.

أما نادي شقبا القادم من محافظة رام الله والبيرة والذي حقق انتصارا هاما الأسبوع الماضي على نور شمس فهو يعرف تمام المعرف صعوبة المباراة ضد المتصدر والفريق الجاهز في هذا الدوري نادي جنين، فسيكون على كاهل لاعبيه احمد شلش ومنتصر شلش ومعاذ خلف والبراء قدح والحارث شلش والأخير لاعب مميز ويستطيع أن يقول كلمته في هذه المباراة بالإضافة للحارس الشقباوي المتمترس في عرينه. لا شك أن المباراة ستكون صعبة جدا على نادي شقبا كون أن الفريق الجنيني لديه خط هجوم متمكن ومميز ويستطيع اقتناص الأهداف في أي لحظة خاصة من المهاجم الفذ احمد الخطيب هداف الفريق حتى الآن.

مركز شباب رقم واحد + مركز شباب جنين

الأحد الموافق 15/11/2015

الساعة 4:00 مساءً على ملعب بلدية نابلس

المباراة الثالثة ستجمع المركزين شباب رقم واحد وشباب جنين أصحاب المراكز السادسة والسبعة على التوالي وبنفس النقاط الأربعة ويفرق بينهما الأهداف فقط.

مركز شباب رقم واحد حقق الأسبوع الماضي أول فوز له في الدوري على حساب اتحاد نابلس في ديربي المدينة في حين تعادل مركز جنين مع شقيقه نادي جنين في الديربي الجنيني الكبير.

موقع الفريقين في قاع اللائحة حاليا وضعهما لا يعجب إدارتيهما وجمهورهما وعليه المباراة ستكون على صفيح ساخن فيما بينهما كل منهما يريد أن يكسب اللقاء من اجل الفوز فقط ولا وجود لنتيجة التعادل في قاموس الفريقين.

فريق مركز رقم واحد لديه القدرة وخاصة وانه يلعب على أرضه وبين جماهيره أن يؤدي لاعبوه مباراة هدفها الوحيد الانتصار، في حين سيحاول مركز جنين بلاعبيه الشباب والمخضرمين أمثال فراس أبو عيد ورياض قريني اللاعب الواعد وعلي النظمي والمهاجم هشام لطفي وعمار ياسين وهاني خروب وخالد شاويش أن يكووا عند حسن الظن بهم. نتيجة المباراة صعبة التكهن وتميل إلى التعادل.

نادي اتحاد السيلة الحارثية + نادي اتحاد نابلس

الأحد الموافق 15/11/2015

الساعة 2:30 عصراً على ملعب رؤيا/قباطية

المباراة الأخيرة ضمن الأسبوع الخامس ستجمع نادي السيلة الحارثية صاحب المركز الثالث باللائحة برصيد سبع نقاط مع نادي اتحاد نابلس الذي يتذيل الترتيب بصفر من النقاط.

من حيث قراءة المباراة وبناء على نتائج الفريقين فان النتيجة مضمونه لنادي السيلة الحارثية نظرا للفارق الفني بين الفريقين وبمقدور السيلة الحارثية أن تحصد النقاط الثلاثة بسهولة من نادي الإتحاد خاصة وان لديهم مجموعة من اللاعبين المميزين والقادرين على حسم المباراة لصالحهم أمثال ثروت أبو الهيجا ومحمد عمر المهاجم الخطر ورأس الحربة الخطر محمد طحاينه وعماد بدارنه من الداخل الفلسطيني ومؤمن جرادات.

أما اتحاد نابلس فوضع الفريق لا يزال يراوح مكانه في أسفل اللائحة بدون أي فوز أو حتى تعادل ودخل مرماه سبعة أهداف وسجل هدف واحدا فقط في الأربع مباريات السابقة فوضع الفريق صعب للغاية والصعوبة تزيد عندما يواجه الفريق السيلاوي الجاهز فعلى لاعبي الإتحاد سائد جاد الله والمميز نضال العطعوط وجمال حلاوة ومحمد أبو هنود وبراء الخطيب ومحمد السخله وحمد علي وزملائهم بالفريق العمل الكثير من اجل المحافظة على سمعة الإتحاد بين الأندية.

لا شك أن المباراة صعبة للغاية على الإتحاد وخاصة أن المباراة خارج الديار من جهة والسيلاويين جاهزين للمباراة من كافة النواحي. التوقعات فوز السيلة الحارثية في هذه اللقاء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني