فيس كورة > أخبار

اتحاد كرة اليد يتلقى برنامج بطولات الاتحاد العربي

  •  حجم الخط  

اتحاد كرة اليد يتلقى برنامج بطولات الاتحاد العربي

 

غزة - الناطق الإعلامي – 20/2/2012 - تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد برنامج بطولات الاتحاد العربي لكرة اليد الممتدة منذ العام الحالي 2012 ولغاية العام 2014 ، وتشمل روزمانة بطولاته لكافة الفئات والمنتخبات العمرية على صعيدي الذكور والإناث.

 

وقال أمين عام الاتحاد العربي لكرة اليد تركي بن سليمان الخليوي إن البرنامج الذي تم إعداده جاء نتاج جهود كبيرة وتنسيق كامل مع الاتحادات القارية (الأفريقية والآسيوية) من أجل مراعاة عدم تضارب بطولات الاتحاد العربي مع البطولات القارية.

 

وأضاف أنه تم الاستماع إلى العديد من أراء الاتحادات العربية لمراعاة ظروفها وظروف الدوري لديها وكذلك الاستماع إلى مرئيات العديد من خبراء كرة اليد من مدربين وحكام وإداريين.

 

وأوضح الخليوي أن البرنامج الجديد اهتم بمشاركات منتخبات الشباب والناشئين والذي تم اختيار مواعيدها بحيث تخدم الدول العربية بأفريقيا وآسيا لإعداد منتخباتها للتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم للشباب والناشئين.

 

وكشف أنه سيتم في السنوات القادمة إقامة بطولتين للشباب وللناشئين إحداهما لإعداد المنتخبات المشاركة في كأس العالم في نفس عام إقامة بطولة العالم والأخرى للمنتخبات التي تستعد لكاس العالم الذي يليه بعامين.

 

وأشار أمين عام الاتحاد العربي إلى أن أهم ملامح البرنامج هو تثبيت مواعيد إقامة البطولات ، وذلك على النحو التالي:

-     بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس في شهر مارس من كل عام.

-     بطولة الأندية العربية أبطال الدوري في شهر أكتوبر من كل عام.

-     بطولة منتخبات الشباب في شهر يونيو من كل عام.

-     بطولة منتخبات الناشئين في شهر أغسطس من كل عام.

-     بطولة منتخبات السيدات في شهر ديسمبر من كل عام.

-     بطولة الأندية للسيدات نهائية شهر أكتوبر من كل عام.

 

وختم الخليوي حديثه بأن يساهم إعلان البرنامج في مشاركة كافة الدول العربية في هذه الأنشطة التي ستساهم في تجهيز المنتخبات العربية  للظهور بشكل جيد فى البطولات القارية المؤهلة إلى كأس العالم، واعدا بأن يسعى الاتحاد العربي لتنفيذ مسابقاته وتفادي أي سلبيات قد تظهر فيها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني