فيس كورة > أخبار

ثلاث مباريات أهمها شباب رفح والشجاعية في الجولة العاشرة اليوم

  •  حجم الخط  

الجولة العاشرة للدوري الممتاز

شباب رفح والشجاعية على المحك اليوم

اتحاد خانيونس يستضيف الرياضي خارج الديار

المغازي وشباب خانيونس يبحثان عن التعويض

غزة/(صحيفة فلسطين) 14/11/2015 - تتواصل اليوم مباريات الجولة العاشرة للدوري الممتاز لكرة القدم في محافظات غزة، حيث تقام ثلاث مباريات مهمة، تجمع شباب رفح مع اتحاد الشجاعية، واتحاد خانيونس مع غزة الرياضي، وخدمات المغازي مع شباب خانيونس.

شباب رفح - الشجاعية

على ملعب رفح البلدي، يحل اتحاد الشجاعية ضيفاً ثقيلاً على شباب رفح، بطموح العودة بالنقاط الثلاث لمواصلة الضغط على خدمات رفح المتصدر، علماً أنه يملك (16) نقطة، وبحاجة للانتصار من أجل تأكيد جديته في الدفاع عن لقبه.

حامل اللقب الذي تعادل في الجولة الماضية مع الصداقة، يدرك أن مواجهة شباب رفح على ملعبه ليست سهلة، رغم تراجع مستوى ونتائج "الزعيم" في الآونة الأخيرة، إذ من المعروف أن مباريات الفريقين لها طابع خاص، وغالباً ما تكون ندية ومثيرة.

شباب رفح يدخل اللقاء بعد نشوة الفوز في الجولة الماضية على شباب جباليا، وفي جعبته (15) نقطة يحتل بها المركز الخامس، ويدرك أن عليه الفوز اليوم إذا ما أراد إثبات جديته في المنافسة على اللقب، بينما الخسارة ستؤكد صعوبة المهمة على الفريق.

ويعوّل أحمد عبد الهادي مدرب شباب رفح على نجومية محمد القاضي الذي برز في الجولة الماضية، بالإضافة لمهارة محمد أبو دان وقوة بسام قشطة، على أمل تحقيق الانتصار المهم، وسط توقعات بحضور جماهيري غفير من الجماهير الرفحية للقاء.

الشجاعية من جانبه، لن يرضى بأقل من الفوز في مباراة اليوم، وسيحاول مدربه نعيم السويركي اللعب بخطة متوازنة لعل ذلك يساعده على تحقيق مبتغاه، رغم يقينه بأن المهمة ليست سهلة.

ويعتمد السويركي بشكل واضح على هداف الفريق علاء عطية، إلى جانب يسار الصباحين وبقية عناصر الكتيبة التي تألقت في الموسم الماضي حاصدة الأخضر واليابس من البطولات المحلية في غزة.

يذكر أن الغلبة في لقائي الفريقين في الموسم الماضي كانت للشجاعية، حيث فاز في لقاء الذهاب بهدف يسار الصباحين، وبنفس النتيجة فاز في مباراة الإياب بفضل هدف محمد وادي.

اتحاد خانيونس – غزة الرياضي

وعلى ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، يواجه اتحاد خانيونس نظيره غزة الرياضي في مباراة مهمة للفريقين، وسيضطر "البرتقالي" لخوضها في بيت لاهيا تنفيذاً لعقوبة اتحاد الكرة على خلفية أحداث مباراة الفريق الأخيرة أمام جاره الشباب.

ومن المتوقع أن تكون المباراة عامرة بالندية والإثارة، في ظل تألق كلا الفريقين في الأسابيع الماضية، فالاتحاد تمكن من الفوز على خدمات المغازي بعد أن تخطى في الجولة السابقة جاره الشباب، بينما اكتسح الرياضي المتصدر خدمات رفح، ليضرب بقوة ويؤكد أنه طامح للمنافسة على اللقب.

اتحاد خانيونس بقيادة المدرب جمال الحولي يعتمد على تشكيلة من اللاعبين المميزين الساعين لمواصلة التقدم في جدول الترتيب، وصولاً إلى القمة، علماً أن الفريق يملك (13) نقطة، فيما سيكون اعتماد غزة الرياضي كبيرا على نجمه وهدافه المتألق سليمان العبيد، ويملك الفريق (16) نقطة.

يشار إلى أن كلا الفريقين تبادلا تحقيق الفوز في الدوري الماضي، فانتصر غزة الرياضي ذهاباً بثلاثة أهداف دون رد، فيما رد "البرتقالي" في الإياب وفاز بهدفين نظيفين.

خدمات المغازي – شباب خانيونس

المباراة الأخيرة في هذا اليوم تجمع خدمات المغازي مع شباب خانيونس على ملعب الدرة وسط قطاع غزة، ويسعى فيها الفريقان لفض الشراكة بينهما وتحسين موقعهما في جدول الترتيب، في ظل احتلال الأول للمركز التاسع والثاني للمركز العاشر، برصيد (9) نقاط لكل منهما.

وسيحاول المغازي تعويض خسارته بهدفين أمام اتحاد خانيونس وكسب النقاط الثلاث التي ستحسّن من وضعيته في جدول الدوري، وهو نفس طموح "النشامى"، الذي خسر مباراتيه الأخيرتين أمام الشاطئ والاتحاد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني