فيس كورة > أخبار

أبو العيش يشيد بأداء الحكمين الشيخ خليل وخطاب

  •  حجم الخط  

أبو العيش يشيد بأداء الحكمين الشيخ خليل وخطاب

 

غزة – 20/2/2012 - أشاد إبراهيم أبو العيش، أمين سر لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، بأداء الحكمين خالد الشيخ خليل ومحمد خطاب، بعد تجاوزهما لأكثر من اختبار في الدورة التحكيمية التي ينظمها الاتحادين الآسيوي والعربي لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة.

 

واجتاز الحكمان الشيخ خليل وخطاب اختباراً لعرض فيديو للحالات التحكيمية، وآخر للياقة البدنية مكون من فقرتين الأول كان اختبار 40 متر خلال زمن 6 ثواني قطعه الحكمان في 5 ثواني ونصف، والفقرة الثانية للاختبار هي 10 دورات حول الملعب ويسمي اختبار التحمل 150 متر و50 متر.

 

وقال أبو العيش في تصريح خاص لبرنامج "ساعة رياضية" عبر أثير إذاعة شباب فلسطين :" ما قدمه الحكمان، انجاز رائع للتحكيم الفلسطيني، وكانا متمكنين منذ البداية حيث أُجري لهما أصعب من تلك الاختبارات على ملعب اليرموك بمدينة غزة، واجتازوها بنجاح كبير".

 

وأشار أبو العيش إلى أن هذه الدورة مبتدئة بحكم صغر سن الحكمين، وأنهما بصدد المشاركة في دورات متقدمة في حال اجتازا بقية الاختبارات بنجاح.

 

ونوه إلى أن الاتحاد الآسيوي يهتم بالناشئين وبالحكم الناشئ أيضا، وهناك بعض الحكام لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة، اجتازوا اختبارات اللياقة البدنية وحصلوا على الشارة الدولية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني