فيس كورة > أخبار

بيان صادر عن نادي اتحاد الشجاعية

  •  حجم الخط  

بيان صادر عن نادي اتحاد الشجاعية

غزة (فيس كووورة) 14/11/2015 – أصدر مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية بياناص وضح فيه موقفه من أحداث مباراة فريق مع شباب رفح في الجولة العاشرة لبطولة الدوري الممتاز، هذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن نادي اتحادي الشجاعية بخصوص أحداث مباراة شباب رفح

هل كرة القدم و سير الدوري أهم من الأخلاق؟

إننا في هذا البيان نضع الأسرة الرياضية جمعاء أمام مسئولياتها ونضع جماهير و أهالي حي الشجاعية المعطاءة في صورة ما يتعرض له حي الشجاعية و جماهيرية و لاعبيه للأسبوع الرابع على التوالي من قبل نادي خدمات رفح و شباب رفح.

هل أصبحت كرة القدم و إنجاح الدوري أهم من الأخلاق؟

هل أصبحت كرة القدم و إنجاح الدوري أهم من الشرف ؟ هل أصبحت كرة القدم وإنجاح الدوري أهم من شرف العائلات ؟ هل أصبحت مدرجات نادي خدمات رفح وشباب رفح مسرح للشتم و السب و الكلمات البذيئة على عوائلها و أبنائها ولاعبيها؟؟

هل أصبحت كرة القدم و إنجاح الدوري أهم من أم اللاعب و أبيه و شرفه ؟

إننا في نادي اتحاد الشجاعية و بالنيابه عن كافة اللاعبين و الجماهير و عوائل الشجاعية نؤكد بأن مباراة اليوم بالنسبة لنا كانت أخر فرصة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و الأسرة الرياضية من أجل إعادة الأجواء للدوري و كان هذا الكلام واضحا في اجتماع يوم الخميس 12-11- 2015  في بلدية رفح بحضور رئيس البلدية و نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و مجلس إدارة خدمات رفح و شباب رفح و نادي الشجاعية و كذلك الشرطة .

الذي اكد فيه مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية بان الموضوع ليس مباراة بل هو فرصة للجميع لاستمرار الدورية و إعادة الأجواء للدورية و وقف ما تتعرض له الشجاعية و لو كان هناك أي تخوف من إصابة أي فرد من الجمهور أو اللاعبين فنحن متنازلين عن المباراة و لو كان المطروح عدم جلب جمهور ليس لدينا مانع ولوكان نقل مباراة ليس لدينا مانع المهم أن يحدث إهانة لأحد .

إن إنسحاب الشجاعية من المباراة جاء بعد تقييم مجلس الإدارة و الجهاز الفني للموقف بأن سلامة اللاعبين و الجماهير أهم من الرياضية فكان القرار حكيم و في وقته المناسبة الذي جاء نتيجة للأجواء التي واكبت المباراة من لحظة حضور الفريق لأرض الملعب.

1.  بدء السب والشتم بأسوأ الكلمات والتي يندى لها الجبين والتي سجلتها الكاميرات الموجودة في الملعب.

2.  إلقاء علب الكولا المليئة على الملعب.

3.  عدم التزام الاتحاد بتخصيص المدرج الشمالي بالكامل للشجاعية كما تم الاتفاق عليه حيث أحيطت جماهير الشجاعية ما بين جماهير رفح من الناحية الشرقية و الغربية.

4.  السب والشتم بألفاظ خادشة للحياء والشرف والمروءة اتجاه اللاعب عاصم أبو عاصي و التي سمعها نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني .

5.  الأخطاء التحكيمية الواضحة بالإضافة إلى التدخلات التي تمت من خارج الملعب للضغط على الحكام من الجهاز الفني لفريق شباب رفح وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وأمين سر لجنة الحكام مما منع من استمرار قرار الحكم في طرد اللاعب رقم 8 الذي حصل على بطاقتين صفراوين.

6. دخول عدد من أفراد الشرطة إلى الملعب بعد قرار طرد حسام وادي بدون مسبب أو طلب من حكم المباراة أو مراقب المباراة مما أدى على للاعب حسام وادي واللاعب مصطفى حسب الله.

 7. استمرار السب واستخدام عبارات مسيئة جديدة لم تجعل للأخلاق مكان على الشجاعية واللاعبين والحكام.

و عليه فإن مجلس الإدارة تؤكد على ما يلي::

1.  مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية يعلن عن حل رابطة الجماهير و ليس له أي اتصال أو تواصل مع الجماهير أو مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لأننا لم نستطع حمايتهم أو تقديرهم او حماية عائلاتهم و إصابة عدد 4 لاعبين و تحطيم الباصات و الاعتداء عليهم.

 2. إننا في نادي اتحاد الشجاعية سنقوم بالتواصل مع اللاعبين وعوائلهم و وجهاء الشجاعية لاطلاعهم على احداث مباراة شباب رفح.

3.  إننا في نادي اتحاد الشجاعية لن نشارك في أي مباريات قادمة قبل أن تتوقف الإساءات و التي أصحبت مدرجات جماهير رفح تقوم بها تجاه الشجاعية ..

4.  نؤكد بان هناك ظلم تحكيمي خلال المباراة أثر بشكل كبير على مجرياتها وزيادة العصبية التي وترت أجواء المباراة وأدت لما وصلت إليه المباراة .

نادي اتحاد الشجاعية

14/11/2015




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني