فيس كورة > أخبار

بيان الشجاعية تعقيباً على أحداث مباراته مع شباب رفح

  •  حجم الخط  

بيان الشجاعية تعقيباً على أحداث مباراته مع شباب رفح

غزة/(فيس كووورة) 16/11/2015 - أصدر المجتمعون في نادي اتحاد الشجاعية بدعوة مجلس إدارة النادي لمخاتير ووجهاء الحي لمناقشة تداعيات أحداث مباراة فريق النادي وشباب رفح في الدوري العام، بياناً هذا هو نصه.

بيان صادر عن اجتماع ووجهاء ومخاتير ولجان اصلاح حي الشجاعية ومجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية حول ما تعرض له حي الشجاعية من اساءات من قبل نادي شباب رفح

في الوقت الذي يعيش فيه أبناء شعبنا الفلسطيني أروع ملاحم الصمود والتحدي في وجه أشرس آلة حرب عرفها التاريخ يصر البعض على إفساد أجواء الوحدة واللحمة بين أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة من بعض الموتورين من نادي شباب رفح.

إن ما حدث في مباراة شباب رفح واتحاد الشجاعية لم يكن يتصوره عقل ولا يقبله منطق، حينما يتم التخوين والسب والشتم والتطاول على حي الشجاعية بأكمله في كل المباريات ومنها التي لم يكن الشجاعية طرفاً فيها.

لذا تداعى وجهاء ومخاتير ولجان اصلاح حي الشجاعية بمدينة غزة لاجتماع في مقر نادي اتحاد الشجاعية بناءً على دعوة من مجلس إدارة الشجاعية لمناقشة تداعيات ما حدث في مباراة الشجاعية وشباب رفح يوم السبت الموافق 14/11/2015 وما واكبها من أحداث مؤسفة تخللها إساءة بالغة لأهالي حي الشجاعية بألفاظ يندى لها الجبين وبعيدة كل البعد عن أخلاق شعبنا الفلسطيني وقد أكد المجتمعون على النقاط التالية :

1. الشجاعية بأهلها وناديها دعاة وحدة وليس فرقة لأن الرياضة هي رياضة للأخلاق والقيم والمبادئ ونشر الفضيلة.

2. ان ما حدث خلال الأيام الماضية أثناء المباريات تجاه الشجاعية وعوائلها وما تلفّظ به البعض بألفاظ بذيئة هو غير مقبول جملة وتفصيلا وهو دخيل على المجتمع الفلسطيني والكرة الفلسطينية.

3. على كافة الجهات تحمل مسئولياتها حول ما يتعرض له حي الشجاعية من الإساءات لأن الأخلاق أهم من الرياضة.

4. أكد المجتمعون على دعمهم ومساندتهم لكافة القرارات الصادرة عن مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية.

5. أكد المجتمعون بأن قرار اتحاد كرة القدم بتخسير الشجاعية شكل حالة استفزاز واستمرار لحالة الاحتقان السائدة في حي الشجاعية والتي ستؤدي إلى احداث تضر بالمجتمع الغزي والذي لا يرقى لمستوى المسئولية الملقاة على عاتق الاتحاد وعليه أن يقوم بإعادة النظر بالقرار حتى تعود الأجواء إلى مسارها الصحيح.

6. أكد المجتمعون بأنهم سيتوجهون عشائريا من أجل ضمان وحدة الشعب الفلسطيني ووقف الحالة القائمة.

7. سيتم تشكل لجنة من المخاتير و الوجهاء لدعم توجهات مجلس الإدارة و خطواته و التوجه بمذكرة احتجاج إلى وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الأولمبية و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالخصوص.

8. مطالبة نادي شباب رفح بتحمل مسئولياته برد الاعتبار و الاعتذار للشجاعية و أهلها وتحمل كافة  خسائر تحطيم الباصات و تعويض المصابين.

9. أكد المجتمعون على ضرورة حماية الجماهير واللاعبين  وضمان عدم الاعتداء اللفظي والجسدي.

10. وفي حال تكرار ما حدث سيتحمل الجميع مسئولية ما ستؤول إليه الأمور.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني