فيس كورة > أخبار

اتحاد الشجاعية يُطالب الأندية بتأجيل الدوري

  •  حجم الخط  

اتحاد الشجاعية يُطالب الأندية بتأجيل الدوري

غزة/(إعلام النادي) 17/11/2015 - عقد نادي اتحاد الشجاعية اجتماعا عصر اليوم الثلاثاء مع أندية الدرجة الممتازة حضره ثمانية منها وذلك في مقره شرق غزة لمناقشة تداعيات مباراة الشجاعية وشباب رفح التي أقيمت السبت الماضي.

ورحب نايف الحطاب عضو مجلس إدارة النادي بالحضور، موضحا أن هذا الاجتماع مع أندية الدوري الممتاز يأتي من أجل وضعها في صورة ما حدث خلال المباراة وتوضيح موقف الشجاعية.

وقال الحطاب إن الشجاعية تمتلك علاقة مميزة مع كافة أندية القطاع، ولكنها لا تقبل أن تصل الأمور إلى الأعراض والشرف، فهذه قضية أخلاقية، والشتائم طالت الشجاعية في مباريات لم يكن الفريق طرفا فيها.

وأضاف أن نادي الشجاعية امتلك الجرأة وتوجه إلى رفح واعتذر لنادي خدمات رفح عما بدر في مباراته بملعب اليرموك من بعض الجماهير وتحمل كافة الخسائر من خزينة النادي.

من جانبه قال حسن الجعبري نائب رئيس نادي الشجاعية أن هذا الاجتماع يأتي حتى لا تتفاقم الأمور ووضع الجميع أمام مسؤولياته حتى لا نصل إلى ما لا يحمد عقباه.

وأشار الجعبري أن ما يعنينا هو الحفاظ على الساحة الرياضية نظيفة، مؤكدا أن قرار انسحاب فريق الشجاعية من مباراة شباب رفح جاء بهدف الحفاظ على اللاعبين والجماهير نتيجة الأوضاع الصعبة التي شهدناها في ملعب رفح، لأن سلامة لاعبينا وجماهيرنا أهم من الثلاث نقاط.

بدوره قال الدكتور سعيد الغرة رئيس نادي الصداقة إننا أمام منظومة رياضية متكاملة يتحمل كل مكون منها جزء من المسؤولية من اتحاد الكرة وإدارات الأندية والإعلام وروابط الجماهير، لافتا إلى إننا في الساحة الرياضية نعمل وفق سياسة إطفاء الحرائق بعد وقوع الكارثة وهذا خطأ، مطالبا بضرورة عقد لقاءات دورية لأدارت الأندية بهدف التواصل وحل الإشكاليات أولا بأول منعا لتفاقمها.

أما إبراهيم أبو الشيخ أمين سر نادي غزة الرياضي فأكد رفضه التام لأي شتائم تلحق بأبناء الشجاعية أو لاعبيهم، مقترحا الاتفاق والتوقيع على وثيقة شرف لأندية الدرجة الممتازة.

من جهته شدد الحاج وليد شاهين نائب رئيس شباب جباليا على ضرورة البحث في كيفية إيقاف مشاكل الجماهير التي باتت تهدد المسيرة الرياضية في قطاع غزة.

من جانبه طالب حمدي تنيرة عضو مجلس إدارة خدمات خان يونس بتأجيل الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب بالدوري الممتاز لأسبوع أو أسبوعين حتى تهدأ النفوس ويتم وضع حلول للأزمات الموجودة.

بدوره أعرب إياد سيسالم عضو مجلس إدارة نادي الهلال عن استنكاره للسكوت على شغب الجماهير منذ البداية مطالبا بخصم نقاط من الفريق الذي يقوم جمهوره بالشغب والإساءة حتى يشكل رادعا لهم.

أما الدكتور عميد عوض عضو مجلس إدارة خدمات الشاطئ فقال أن ضبط الجماهير يتم من خلال جهاز الشرطة والذي بيده الحل لمنع تطاول الجماهير، مضيفا أننا جميعا نرفض الهتافات المسيئة.

من جهته اعرب أحمد النشوي رئيس نادي خدمات المغازي عن استنكاره لما حصل لنادي الشجاعية في رفح، مضيفا انه شهد اللقاء الذي قدم خلاله نادي الشجاعية اعتذاره لنادي خدمات رفح عما حصل مسبقا في ملعب اليرموك وتحمله الخسائر.

وفي نهاية الاجتماع عرض صلاح أبو العطا نائب رئيس نادي الشجاعية مطالب نادي الشجاعية أبرزها تأجيل بطولة الدوري لمدة أسبوعين على الأقل من أجل تهدئة النفوس، مضيفا بأنه مثلما امتلكت الشجاعية الجرأة واعتذرت لنادي خدمات رفح فإن على نادي شباب رفح أن يقدم اعتذاره لنادي اتحاد الشجاعية عما حدث في ملعب رفح لأنه صاحب الأرض والجمهور.

وأكد أبو العطا أن اتحاد الكرة تسرع في قراره بتخسير نادي اتحاد الشجاعية للمباراة ولم يراع الظروف المحيطة والتي أدت إلى الانسحاب من اجل المحافظة على سلامة اللاعبين والجماهير في ظل الهتافات المسيئة والبذيئة والأجواء العدائية والتي لا نقبلها أبدا.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماع مع اتحاد الكرة صباح غد الأربعاء في مقر الاتحاد بمدينة غزة من اجل الوصول إلى حلول تضمن تهدئة الأجواء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني