فيس كورة > أخبار

نتائج مباريات اليوم في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال روسيا وكأس آسيا

  •  حجم الخط  

التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال روسيا وكأس آسيا

فوز السعودية والإمارات والعراق وقطر وسوريا وخسارة البحرين وعُمان والأردن

خمسة انتصارات وثلاث هزائم للعرب

عواصم/وكالات 17/11/2015 - حققت منتخبات السعودية والإمارات والعراق وقطر وسوريا اليوم الثلاثاء الفوز في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

واكتسحت السعودية مضيفتها تيمور الشرقية (10/صفر) وفازت الإمارات على مضيفتها ماليزيا (2/1) وفاز العراق على مضيفه تايوان (2/صفر) وقطر على مضيفتها بوتان (3/صفر) وسوريا على مضيفتها سنغافورة (2/1) وتعرضت منتخبات البحرين وعمان والأردن للهزيمة.

وخسرت المنتخب البحريني أمام مضيفه كوريا الشمالية (صفر/2) كما خسرت الأردن أمام مضيفتها قيرغيزستان (صفر/1)، وعُمان أمام مضيفتها تركمنستان (1/2) فيما لم تخض الكويت مباراتها أمام ميانمار بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليها بسبب التدخل الحكومي في الرياضة.

المجموعة الأولى

وفي الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، تقمص محمد السهلاوي دور البطولة بلا منازع في المباراة حيث سجل خمسة أهداف للمنتخب السعودي ، الذي كان قد تغلب على تيمور الشرقية ذهابا 7 / صفر مستفيدا من ثلاثية (هاتريك) للسهلاوي.

ورفع المنتخب السعودي رصيده بذلك إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد تيمور الشرقية عند نقطتين في المركز الخامس الأخير.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف سجلها محمد السهلاوي (الأول والرابع) وأسامة هوساوي ويحيى الشهري، وجاء الهدف الأول للسهلاوي من ضربة جزاء في الدقيقة 28 .

وفي الشوط الثاني، سجل السهلاوي الهدف الثالث له والخامس للمنتخب السعودي من ضربة جزاء في الدقيقة 54 ، ثم أضاف رابع أهدافه في الدقيقة 70 قبل أن يسجل تيسير الجاسم الهدف السابع للسعودية في الدقيقة 85 .

وواصل المنتخب السعودي شراهته التهديفية في الوقت القاتل حيث أضاف ثلاثة أهداف أخرى خلال آخر ثلاث دقائق سجلها السهلاوي ونايف هزازي وفهد المولد.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى تغلب المنتخب الإماراتي على مضيفه الماليزي .1/2

وتقدم عمر عبد الرحمن (عموري) بهدف رائع للأبيض الاماراتي عبر تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 22 ثم أضاف احمد خليل الهدف الثاني في الدقيقة 53 قبل أن يحرز بادرول باختيار الهدف الوحيد لماليزيا في الدقيقة .59

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد ماليزيا عند اربع نقاط في المركز الرابع.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية فازت أستراليا على مضيفتها بنجلاديش /4صفر لترفع رصيدها إلى 15 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد بنجلاديش عند نقطة واحد في المركز الأخير.

وتقمص تيم كاهيل دور البطولة في منتخب أستراليا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) وتكفل ميلي جديناك بتسجيل الهدف الرابع

وتعرض الأردن لهزيمة مفاجئة على يد مضيفته قيرغيزستان بهدف نظيف سجله انطون زمليانوهين في الدقيقة .48

ورفع منتخب قيرغيزستان رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث وتجمد رصيد الأردن عند 13 نقطة في المركز الثاني.

المجموعة الثالثة

وفي المجموعة الثالثة، قاد حسن الهيدوس المنتخب القطري للفوز على مضيفه بوتان بثلاثية نظيفة، حيث تكفل بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 35 و90 وأحرز محمد مونتاري الهدف الأول في الدقيقة .22

ورفع العنابي رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بعدما حقق فوزه السادس على التوالي وظل منتخب بوتان بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة تعادلت هونج كونج مع ضيفتها الصين سلبيا.

المجموعة الرابعة

وانفرد المنتخب الإيراني بصدارة المجموعة الرابعة بعدما حقق انتصارا ساحقا خارج أرضه وتغلب على مضيفه منتخب جوام 6 / صفر.

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 14 نقطة في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره العماني بينما تجمد رصيد جوام عند سبع نقاط في المركز الرابع.

وأنهى المنتخب الإيراني الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما مهدي ترمي وكاميابينيا في الدقيقتين 12 و30 .

وفي الشوط الثاني، أمطر المنتخب الإيراني شباك منافسه بأربعة أهداف أخرى سجلها غلام رضا رضائي ومسعود شجاعي وكريم أنصاري فارد ومهدي ترمي.

وجاء هدف شجاعي من ضربة جزاء احتسبها الحكم مع طرد جون لندا متقن من صفوف جوام في الدقيقة 51، كما أنهى المنتخب الإيراني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بيرانفاند من صفوف الفريق في الدقيقة 72

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الرابعة، تغلب منتخب تركمنستان على عمان بنتيجة 1/2.

وتقدم ارتور جيفوركيان وسليمان موهادو بهدفين لمنتخب تركمنستان في الدقيقتين 40 و67 ثم رد محمد الغساني بالهدف الوحيد لعمان في الدقيقة .78

ورفع منتخب تركمنستان رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث وظلت عمان في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

المجموعة الخامسة

وفي المجموعة الخامسة فازت سوريا على سنغافورة بهدفين مقابل هدف ليرفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد سنغافورة عند عشر نقاط في المركز الثالث.

وسجل عمر خربين هدفي الفوز منتخب سوريا في الدقيقتين 21 و90 فيما أحرز محمد صفوان بحر الدين الهدف الوحيد لسنغافورة في الدقيقة .89

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الخامسة فازت اليابان على ضيفتها كمبوديا /2صفر عن طريق شينجي اوكازاكي وكيسوكي هوندا لترفع رصيدها إلى 16 نقطة في الصدارة وظلت كمبوديا بلا رصيد من النقاط.

وعزز منتخب كوريا الشمالية موقعه في صدارة المجموعة الثامنة بعدما تغلب على ضيفه البحريني 2 / صفر .

ورفع المنتخب الكوري الشمالي، الذي خاض اليوم مباراته السابعة بالمجموعة، رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول بينما تجمد رصيد منتخب البحرين عند ست نقاط حصدها خلال ست مباريات.

وافتتح باك كوانج ريونج التسجيل لمنتخب كوريا الشمالية من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم أضاف جونج ايل جوان الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.

المجموعة السادسة

وفي المجموعة السادسة، فاز العراق على مضيفه منتخب تايوان /2صفر ليرفع الفريق رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني ، علما بأن المباراة هي الرابعة له في المجموعة ، بينما ظل المنتخب التايواني قابعا في المركز الخامس الأخير بعدما أخفق في حصد أي نقطة خلال خمس مباريات.

وافتتح ضرغام إسماعيل التسجيل للعراق في الدقيقة 19 إثر تمريرة من يونس محمود الذي أضاف الهدف الثاني للمنتخب من ضربة حرة قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

المجموعة السابعة

وفي المجموعة السابعة سحقت كوريا الجنوبية مضيفتها لاوس بخمسة أهداف نظيفة.

وسجل كي سونج يوينج وسون هيونج مين هدفين لكل منهما وتكفل سوك هيون جون بتسجيل الهدف الأخر.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 18 نقطة في الصدارة وتجمد رصيد لاوس عند نقطة واحدة في المركز الأخير.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني