فيس كورة > أخبار

الفيفا يرفض استئنافي بلاتر وبلاتيني

  •  حجم الخط  

الفيفا يرفض استئنافي بلاتر وبلاتيني

زوريخ (سويسرا)/وكالات – 18/11/2015 - رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الطعون المقدمة من السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني الموقوفين مؤكدة القرارات المتخذة بحقهما من قبل الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي، فيما اكد رئيس الاتحاد الاوروبي انه سيلجأ الى المحكمة التحكيم لنقض قرار ايقافه.

وكانت لجنة الاخلاق المستقلة في فيفا اوقفت بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وبلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي في (7) أكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة (90) يوما (حتى 5 يناير 2016) بسبب "دفعة غير شرعية" من الأول الى الثاني عام 2011 تصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة فيفا بين 1999 و2002، مضيفة انه "فد يتم تمديد فترة الايقاف (45) يوما اضافيا".

وذكر الاتحاد الدولي في بيانه أمس: "رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي برئاسة لاري موسندن بالكامل الطعون المقدمة من جوزيف بلاتر وميشال بلاتيني مؤكدة بمجملها على القرارات بشأن التدابير الموقتة المتخذة من قبل الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة".

واستنكر بلاتيني بسرعة قرار لجنة الاستئناف من خلال مستشاريه مشيرا الى ان فيفا يلجأ الى تأخير متعمد لحملة ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي، وبانه سيلجأ الى محكمة التحكيم "المستقلة والجدية".

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني