فيس كورة > أخبار

مدرجات بلا جماهير فهل نتعظ ؟

  •  حجم الخط  

مدرجات بلا جماهير فهل نتعظ ؟

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 20/11/2015 - تنفيذاً لقرار اتحاد كرة القدم، خلت مدرجات ملعب اليرموك من المشجعين، بعد ان تم الاتفاق على أن تُقام مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب في دوري "الوطنية موبايل" بلا جمهور، في محاولة من الاتحاد لردع حالة الشغب التي بدأت تفرض نفسها على المدرجات.

على عكس ملعب رفح البلدي، خلى محيط ملعب اليرموك من البنايات السكنية، فلم يجد بعض مشجعي الرياضي والمغازي في البوابة الرئيسية وسور الملعب لمشاهدة اللقاء، على الرغم من علمهم المسبق أنهم ممنوعي الحضور، وحاول بعض الأطفال التسلل للمدرجات الشرقية للملعب، ولكن الشرطة التي كانت تؤمن الملعب حالت بينهم وبين متابعة اللقاء إلا من الخارج.

ستبقى الجماهير نكهة الملاعب، واللاعب رقم واحد على التشكيلة الأساسية لأي فريق، ولكن الأحداث المؤسفة وزيادة الشغب اللفظي حرمته المتعة، وحرمت اللاعبين من اللعب بدافع ورغبة أقوى.

من المفترض أن نقف أمام هذه التجربة الجديدة في غزة ونستخلص العِبر ونستفيد من التجارب، السلبي منها قبل الإيجابي من أجل حياة رياضية نظيفة خالية من التشوه اللفظي وكل أنواع التشوه الذي يُسيء لنا ولمجتمعنا.

إن منع الجماهير من متابعة المباريات من على المدرجات لم يكن عقوبة من أجل العقوبة بقدر ما هو تعزيز للاستقرار من جهة والأخلاق من جهة أخرى، فن أراد أن يكون مكانه على المدرج نظيفاً فإن نظافته بيده.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني